غير مصنف

قنصل السعودية يشارك في افتتاح معرض خبيئة ويزور الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية

قام مزيد بن محمد الهويشان القنصل العام للمملكة العربية السعودية في الإسكندرية بالمشاركة في افتتاح معرض خبيئة 264 مقتنيات كارل فون جِربر اليوم وذلك بالمتحف القومي بالإسكندرية ، بحضور السفير السويدي لدى جمهورية مصر العربية ومدير المتحف القومي بالإسكندرية.

وجدير بالذكر ان كارل فون جِربر هو القنصل السويدي الأسبق في الإسكندرية في الفترة من 1925 وحتى العام 1951 وراعيا لمصالح مواطني ألمانيا والمجر وفنلندا خلال الحرب العالمية الثانية.

ويوجد عدد كبيرة من المقتنيات تعود لفترات زمنية متباعدة بدءً من القرن الثالث قبل الميلاد وحتى القرن السابع بعد الميلاد، فيما تعود بعض القطع إلى عصر أسرة محمد علي باشا.

وقد أبدى إعجابه بالمقتنيات وأثنى على حسن التنظيم والاستقبال. وذلك تحت رعاية وزير السياحة والآثار المصري الدكتور/ أحمد عيسى،

وقام ايضا مزيد بن محمد الهويشان القنصل العام للمملكة العربية السعودية بالإسكندرية بزيارة القمص إبرام إيميل الوكيل البابوي وراعي الكنيسة المرقسية الكبرى وذلك بمقر بطريركية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية.

وكان في استقباله القمص أبرام إيميل ونادر مرقص مستشار قداسة البابا للعلاقات العامة.
وتم خلال الزيارة الاطلاع على الكنيسة القبطية التي تعود جذورها للقرن الأول الميلادي وتعد من أقدم الكنائس في قارة أفريقيا، وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الهدايا التذكارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى