حوادث

القبض على شخص استولى على حسابات «الواتس أب» للمواطنين بقنا

تمكنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، من ضبط أحد الأشخاص بقنا؛ لقيامه بالاستيلاء على الحسابات الشخصية للمواطنين على تطبيق المحادثات “واتس آب” بأسلوب انتحال الصفة، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

وكانت رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعدد بلاغات سرقة الحسابات المنشأة على تطبيق المحادثات “واتس آب” من قِبل مجهول ينتهج أسلوب إجرامى يتمثل فى إستخدام طرق احتيالية بانتحاله صفة فريق الدعم الفنى بالشركة المالكة للتطبيق، الأمر الذى يمكنه من إيهام المجنى عليهم بتعرض حساباتهم لمحاولات اختراق ليتحصل منهم على الرقم السرى الخاص بتفعيل التطبيق، ومن ثم الاستيلاء على الحساب وتحصله على مبالغ مالية منهم نظير استرجاع حساباتهم ، أو من ذويهم عقب إنتحاله شخص وصفة مالكى تلك الحسابات ، وذلك عن طريق كروت إعادة شحن الرصيد.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة دشنا بقنا، وقيامه بارتكاب 3 وقائع مماثلة .

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن قنا، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول “بفحصه فنياً تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الوقائع”، وبمواجهته أقر بما أسفرت عنه التحريات بقصد تحقيق مكاسب مالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى