غير مصنف

اليوم.. برشلونة يواجه أوساسونا في «الليجا الإسبانية» منتظرًا «هدية» فياريال

كتب- أحمد صلاح

برشلونة يواجه اليوم نظيره أوساسونا، في تمام التاسعة مساءً، ضمن مباريات الجولة 37 من الليجا الإسبانية، وينتظر (هدية) فوز فياريال على ريال مدريد؛ الذي يقام في نفس التوقيت.

الفريق الكتالوني، في حاجة إلى الفوز في مباراة اليوم والمباراة القادمة مع هزيمة الريال في المباراتين القادمتين؛ من أجل التتويج بلقب الليجا الإسبانية، للمرة 27 في تاريخ برشلونة.

ففي حال فوز الريال أمام فياريال سيُتوج الفريق الملكي رسميًا باللقب، أما التعادل فيؤجل حسم اللقب للجولة الأخيرة.

تقارير
برشلونة

برشلونة؛ في المركز الثاني بجدول الترتيب، برصيد 79 نقطة من 36 مباراة، فاز في 24 مباراة، تعادل في 7، خسر في 5 مباريات، له من الأهداف 80 هدفًا، عليه 36 هدفًا.

وعلى الجانب الآخر، أوساسونا؛ فنتيجة ما ستؤول إليه المباراة، لن تؤثر في موقفه وترتيبه بالدوري، فهو في موقف جيد، وضمن البقاء في الليجا.

أوساسونا؛ لعب 36 نمباراة في المركز ال11 برصيد 48 نقطة، فاز في 12 مباراة، تعادل وخسر في مثلهم، له من الأهداف 42 هدفًا، عليه 51 هدفًا.

وبجانب مباراة برشلونة وأساسونا، هناك 9 مباريات أخرى، مواعيدها، كالتالي:

شعار الدوري الإسباني
شعار الدوري الإسباني

إيبار يستضيف بلد الوليد، في تمام السادسة والنصف مساءً.

والمباريات التالية، تقام في تمام التاسعة مساءً، كالتالي:

ريال مدريد يستضيف فياريال.

أتليتك بلباو يستضيف ليجانيس.

ريال بيتيس يستضيف ديبورتيفو ألافيس.

سيلتا فيجو يستضيف ليفانتي.

ريال مايوركا يسنتضيف غرناطة.

ريال سوسيداد يستضيف إشبيلية.

فالنسيا يستضيف إسبانيول.

خيتافي يستضيف أتليتكو مدريد.

 والموقف في الليجا الإسبانية حتى الآن، شبه محسوم بالنسبة إلى موقف كل فريق وترتيبه في الجدول؛ الذي يؤهله للهدف الذي يسعى إليه.

فالقمة محسومة بين الغريمين، ريال مدريد وبرشلونة، فريال مدريد «83 نقطة»، برشلونة «79 نقطة»، ومن المتوقع أن يُحسم اللقب للريال في حال فوزه في مباراة اليوم.

وبجانب الريال والبارسا، فالمركز الثالث والرابع المؤهلان مباشرة للمشاركة في البطولات القارية، شبه محسوم بين إشبيلية «66 نقطة»، في المركز الثالث أتليتكو مدريد «66 نقطة»، في المركز الرابع.

أما المركز الخامس؛ الذي يؤهل للمشاركة في البطولات القارية، فصراعه محتدم، بين أكثر من فريق، فياريال «في المركز الخامس برصيد 57 نقطة»، خيتافي «في المركز السادس برصيد 54 نقطة»، ريال سوسيداد «في المركز السابع برصيد 54 نقطة».

أما بالنسبة للهبوط فهناك 4 فرق تصارع؛ من أجل البقاء في الليجا، وهم بالترتيب طبقًا لعدد نقاطهم في الجدول، كالآتي:

سيلتا فيجو «36 نقطة»، ديبورتيفو ألافيس «36 نقطة»، ليجانيس «32 نقطة»، ريال مايوركا «32 نقطة»، أما إسبانيول «24 نقطة» فقد هبط رسميًا للدرجة الثانية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى