فن ومنوعات

“دهاليز عمرو واكد”.. مسلسل الخيانة عرض مستمر

يقدم عمرو واكد الفنان المشطوب من نقابة المهن التمثيلية برنامج تحت اسم ” دهاليز عمرو واكد” على قناة الجزيرة.

ويأتي ذلك بعد شطبه من النقابة بسبب اتهامه في قضايا إرهاب وسوء السمعة فماذا بعد؟

هل يستمر في السقوط بعد انضمامه لجماعة إرهابية وظهوره بجلسة استماع بالكونجرس الأمريكي تحت مسمي المنبر المصري لحقوق الإنسان دون تفويض من الدولة المصرية؟

وكانت قد قضت محكمة القضاء الإداري- الدائرة الثانية أفراد- برئاسة المستشار فتحي إبراهيم، برفض الطعن المقام من الفنانين عمرو واكد وخالد أبو النجا، على قرار شطبهما من نقابة المهن التمثيلية، وذلك في الدعوى التي حملت رقم 52538. 

 وصدر الحكم برئاسة المستشــــار فتحي إبراهيم محمد توفيق نائب رئيس مجلس الدولة ورئــــــيس المحكمـــــــة وعضوية المستشارين الدكتور فتحي محمد السيد هلال ، محمد عبد الحميد محمد نوير وحضور  المستشــــــــار أحمد مجدي الشرقاوي مفـــــــوض الدولــــــــــة وسكرتارية  أحمد عبد النبى، أمين ســـــــر المحكمــــة.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن المدعيين يطلبا إلغاء قرار مجلس نقابة المهن التمثيلية، فيما تضمنه من إنهاء عضويتهما بالنقابة، حيث ذكرت النقابة أسباب إصدارها للقرار المطعون فيه، وأرجعته إلى أنهما لم يمارسا المهنة منذ عام 2017 ولم يسددا الاشتراكات السنوية منذ ذلك التاريخ وافتقدا لشرط حسن السيرة والسمعة لاتهامهما في قضايا إرهاب وانضمام لجماعة إرهابية وظهورهما بجلسة استماع بالكونجرس الأمريكي تحت مسمي المنبر المصري لحقوق الإنسان دون تفويض من الدولة المصرية.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى