سعاد صالح: المدارس المشتركة تنتج أطفالًا أسوياء

0

أحمد حمدي

أوضحت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إلى أن المدارس المشتركة تفرز أطفالا أسوياء يعتدون على التعامل مع الفتيات كأخت وزميلة

وأشارت “سعاد”، “، خلال لقاء خاص عبر “سكايب” ببرنامج “الجمعة في مصر” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء الجمعة، أن التربية الجيد ةلها تأثير كبير فى تفكير الرجال ونظرتهم للمرأة فى كل مناحي الحياة.

وتابعت:”التربية في الماضي كان لها تأثير كبير في تفكير الرجال، حيث كانوا ينظرون للمرأة على أنها أخته أو ابنته أ زوجته، ولازم نعود ولادنا من الصغر على احترام المراةوالأخت والصديقة، والجارة وعدم الاعتداء عليها وانى كوالد لازم احافظ عليها لما اشوف حد بيجي جنبها بالشر”.

وبينت أن التكدس في منزل واحد قد يؤدي لحدوث حالات تحرش وزنا المحارم، مشيرة الى أن قضية التحرش ليس لها علاقة بملابس المرأة وتعتبر قضية أخلاقية.

جدير بالذكر أن النيابة العامة قد أصدرتبيانا أكدت فيه أن وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام تابعت عن كَثَب خلال الأيام المنقضية وحتى تاريخه، ما تداول بمواقع التواصل الاجتماعى بشأن مَن يدعى أحمد بسام ذكى، وتعديه على عدد من الفتيات بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: المواقع المضللة فشلت في إفساد الامتحانات

ورد إلى مركز الأزهر العالمي للفتوى، العديد من التساؤلات الخاصة بأحكام الصلاة بعد تعليق صلاة الجمعة والجماعة في المساجد، بسبب انتشار وتفشي فيروس كورونا.

وقال مركز الأزهر عبر صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك»، إنه لا تنعقد صلاة الجمعة في المنزل وإن كثر عدد المصلين؛ وإنما تصلى ظهرا 4 ركعات.

وأضاف الأزهر، أنه يؤذن لها مؤذنو المساجد الجامعة، وينادون في أذانهم: «ألا صلوا في بيوتكم ظهرا، ألا صلوا في رحالكم ظهرا»، بدل قولهم: «حي على الصلاة، حي على الصلاة، حي على الفلاح، حي على الفلاح»، يكتفي المصلون في منازلهم بأذان المسجد، وتستحب إقامة أحدهم للصلاة قبل أدائها.

وأوضح أنه يستحب أن تقام الجماعة في البيت لصلاة الجمعة ظهرا، وأن يؤم الرجل فيها أهله ذكورا، وإناثا، إذا صلى الرجل بزوجته جماعة؛ وقفت الزوجة خلفه، إذا كان للرجل ولد من الذكور وزوجة؛ صلى الولد عن يمينه، وصلت زوجته خلفه إذا كان للرجل أولاد ذكور وإناث وزوجة؛ صلى الذكور خلفه في صف، وصلت الزوجة والبنات في صف اخر خلف الذكور وتصلى سنن الظهر الرواتب على وجهها المعلوم قبل الصلاة وبعدها أربع ركعات قبلها واثنتان بعدها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.