غير مصنف

سعفان: 320 شابًا وفتاة من ذوي الهمم تقدموا للتدريب وريادة الأعمال لمبادرة “مصر بكم أجمل” بالمنوفية

سعفان: 320 شابا وفتاة من ذوي الهمم والعزيمة تقدموا  للتدريب وريادة الأعمال لمبادرة “مصر بكم أجمل” بالمنوفية
استأنفت مبادرة “مصر بكم أجمل” لتأهيل ذوي الهمم والعزيمة أعمال مرحلتها الثانية بمديرية القوي العاملة بالمنوفية، وذلك في إطار مبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير فرص عمل لائقة لمتحدي الإعاقة.
وقال وزير القوي العاملة محمد سعفان ، إن البرنامج الثاني الذي تنظمه المديرية من المبادرة تقدم له للالتحاق بالتسجبل فى التدريب والعمل وريادة الأعمال ٣٢٠ شاباً وفتاة من مختلف الإعاقات والمؤهلات، مشيرا إلي أن المبادرة  تنفذها وزارة القوي العاملة  بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل في إطار بروتوكول التعاون الموقع بينهما، مشيرا إلي أن اللجنة المشكلة برئاسة أيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني   قامت بإجراء المقابلات الشخصية  واختيار الراغبين فى التدريب والعمل وريادة الأعمال وذلك محافظة المنوفية على مدار ثلاثة أيام.
وأكد وزير القوي العاملة أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بهذه الفئة إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة، مشيرا إلي أن المبادرة تقوم بتوعية الأشخاص متحدي الإعاقة بأحكام قانون العمل والقوانين ذات الصلة، وحقوقهم وواجباتهم، وأحكام السلامة والصحة المهنية، وتدريبهم على كيفية التغلب على صعوبات العمل، فضلًا عن التدريب على ريادة الأعمال، وكيفية إقامة وإدارة مشروعات صغيرة أو متوسطة أو متناهية الصغر لحسابهم الخاص.
ومن جانبه قام  على حامد الزقم مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية بتوضيح أهمية الالتحاق بالبرامج التدريبية التي تقدمها مبادرة “مصر بكم أجمل” برعاية  وزير القوي العاملة ومتابعته المستمرة لمدى رعاية أبنائنا من ذوى القدرات الخاصة .
في نفس السياق أشارت عطيات أبو زيد منسق  المبادرة إلي أن النائب محمود تركى بمجلس الشيوخ عن محافظة المنوفية شارك فى تسهيل عمل اللجنة بتجميع أكبر عدد من ذوي القدرات من القرى التابعة للمحافظة، وتسهيل إنهاء بعض الأوراق لهم لمشاركتهم في المبادرة موجها الشكر لوزير القوى العاملة على هذه المبادرة التى سوف تضيئ الطريق نحو تحقيق أحلام كل شباب وفتيات محافظة المنوفية  من هذه الفئة.
 وقالت منسق المبادرة : إن بعض ممثلي بعض الشركات حضروا لإعطائهم فرصة أكبر لاختيار أفضل النماذج من الراغبين في العمل وتوقيع عدد من  العقود لمن وقع عليهم الاختيار .
وقد بلغ عدد الفتيات الراغبين فى التدريب والعمل وريادة الأعمال  ما يزيد عن ٧٠ من مختلف الإعاقات، وتجاوز عدد الشباب من سن ١٩ سنة حتى ٤٠ سنة الراغبين فى العمل أو ريادة الأعمال ١٥٠ شاباً، فضلا عن أن هناك عدد من الصم والبكم بلغ ٣٠ شاباً وفتاة يرغبون بالعمل والتدريب وسوف يتم تنسيق دورة تدريبية خاصة فى التفصيل والخياطة بعد اجتيازهم البرنامج التدريبي لمبادرة “مصر بكم أجمل “.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى