محافظات

سفاجا.. لجنة لمتابعة خطوط السير والتفتيش على الكارته بشوارع المدينة وإنذار المخالفين من السائقين

يوسف ابوالوفا

 

كلفت السيدة هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأحد، لجنة مشكلة من إدارات الوحدة المحلية لمدينة سفاجا لمتابعة خطوط السير والتفتيش على الكارته والالتزام بعلامات البوية، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ، البحر الأحمر.

أوضحت “رئيس المدينة” أنه تم تشكيل لجنة تضم كلا من ” الشئون القانونية إدارة المواقف وإدارة الحسابات وإدارة المتابعة الميدانية ووحدة مرور سفاجا” للتفتيش على التزام السائقين بخطوط السير داخل أحياء المدينة.

وأضافت “المغربي” أن اللجنة سوف تعمل بشكل دورى لضبط المخالفين ومحاسبتهم وخاصة الذين يخالفون خطوط السير المرخصين عليها.

وأكدت ” رئيس المدينة ” أنه تم التنبيه على سائقي سيارات السرفيس والتاكسي داخل المدينة بالالتزام بخطوط السير وعلامات البوية، وإعطاء مهلة للمخالفين منهم بالالتزام خلال مدة أقصاها ثلاث أيام وإلا سوف يتم تطبيق الإجراءات القانونية والعقوبة المقررة لمخالفة خطوط السير.

وتابعت أن اللجنة تمكنت من تحصيل الكارته المتأخرة من السيارات التى لم تقوم بدفع الكارتة الشهرية .

وأقرأ أيضا…

في ضوء تنفيذ توجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، تابعت السيدة هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، أمس السبت، أعمال الرصف في منطقة منخض التكاليف بمدينة سفاجا ورفع الإشغالات والمخالفات التى تم رصدها ومن شأنها إعاقة عملية الرصف وتعطيل خط تنظيم الطرق.

أوضحت “رئيس المدينة” أن الاشغالات باتت آفة تعوق حركة سير السيارات والمواطنين، لافتةً إلى أن هناك تعاون بين كافة الموظفين والعاملين في إدارة المجلس، حيث يبذلون قصارى جهدهم لإعادة المدينة إلى المظهر الجمالى والحضاري المشرف.

وأضافت “المغربي” انه تم إزالة الأشجار التى تسبب في تلف المرافق والبنية التحتية من خطوط كهرباء وصرف صحي وخطوط تليفونات بسبب جذورها المتشعبه، مؤكدةً على أن الأشجار البعيدة على خط سير المرافق لن تسمح بإزالتها بل سوف يتم عمل أحواض للحفاظ عليها.

وتابعت “رئيس المدينة ” بالتنسيق مع مسئول النظافة بالوحدة المحلية أعمال النظافة العامة وإزالة التعديات على حرم الطريق بعدد من الأحياء وشوارع المدينة.

وأكدت “المغربي” على متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره وفض تجمعات المواطنين حرصاً على سلامتهم والتنبيه بالالتزام بارتداء الكمامة وفرض الانضباط ومنع التعديات على حرم الطريق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى