عرب وعالم

سفير سلطنة عُمان: مصر حققت انجازًا تنمويًا فريدًا وحضاريًا في عهد السيسي

كتب: عبدالله تمام

قال عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سطنة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ان مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حققت انجاز تنمويا فريدا رغم كل الظروف التى مرت بها ومختلف التحديات والصعاب التى واجهتها خلال السنوات القليله الماضية.

واضاف في تصريحات صحفية له اليوم عقب مشاركته في فعاليه اطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي اليوم ان مصر تقدم للعالم نموذج حضاري وتنموي استطاع تجاوز الصعاب وفق رؤى استراتيجيه للقياده السياسية حققت من خلالها مصر حالة عربية واقليمية ودولية نادرا ما يمكن الوصول لها لولا حكمة الرئيس عبد الفتاح ومسانده الشعب المصري العظيم.

واشاد سفير سطنة عمان بفلسفة خطة التنمية في مصر التى وضعت نصب اعينها البناء والاستدامة كمسارين متوازيين امكن من خلالها تذليل الكثير من الصعاب مشيرا الى ان ثمار هذه الفلسفه سوف يجنى ثمارها الشعب المصري والاجيال القادمة.

واوضح ان الاشادات الدولية من خلال تقرير التنمية البشرية و ما شهدناه من ممثلي المنظمات الدولية يبعث على التفاؤل والارتياح وان ما يتحقق في مصر كفيل بنقل النموذج المصري لباقي البلدان العربية. و مشيرا الى ان ألرئيس عبد الفتاح السيسي لديه طموحات عظيم لمصر خلال المرحلة المقبلة لا تحدوها حدود “فقد وعد فخامته بان ما يخطط له لعشرة سنوات يامل في تحقيقه خلال الثلاث السنوات القادمة خاصة فيما يتعلق بمبادرة حياة كريمة مشيرا الى ان هذا عامل هام في مسيرة محاربة التطرف ويسير جنبا الى جنب مع الحفاظ على وطن مستقر امن يحقق الرفاهيه لكل مواطن و مقيم على ارض مصر العظيمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى