غير مصنف

سفير مصر في لندن يلتقي وزيرة الشئون الأفريقية البريطانية “هارييت بالدوين”

متابعة.اسامة خليل
التقى السفير طارق عادل، سفير مصر في لندن، مع وزيرة الشئون الأفريقية البريطانية “هارييت بالدوين”، حيث حرصت المسئولة البريطانية على توجيه التهنئة لمصر بمناسبة توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي خلال القمة الأفريقية الأخيرة، معربةً عن تطلعها لتعزيز التعاون بين مصر وبريطانيا في القضايا الأفريقية المختلفة خلال العام المقبل، ومؤكدة على أن خبرة مصر وإمكاناتها تؤهلها للعب دور متميز على صعيد قيادة العمل الأفريقي الجماعي.

وقام السفير طارق عادل خلال اللقاء بعرض أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، والتي تهدف لتحقيق الأهداف المشتركة للدول الأفريقية، وعلى رأسها أجندة التنمية 2063. كما أكد السفير المصري على اعتزام مصر العمل على أكثر من محور، بدءاً من تعزيز السلم والأمن في أفريقيا، وذلك من خلال إنشاء مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات. هذا، وأوضح السفير عادل أنه سيتم التركيز أيضا على المحور الاقتصادي والتنموي، بهدف إدخال اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية إلى حيز النفاذ في أقرب فرصة ممكنة، وكذلك العمل على رفع مستوى البنية التحتية الأفريقية، لما لذلك من آثار إيجابية على جهود الدول الأفريقية لتحقيق التنمية المستدامة وزيادة معدلات التجارة البينية، وجذب الاستثمارات.

ومن جانبها، أعربت الوزيرة “بالدوين” عن الترحيب ببرنامج عمل الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، واستعدادهم الكامل للتعاون والتنسيق مع مصر، في ضوء أن بريطانيا تعتبر من اكبر شركاء أفريقيا سياسياً واقتصادياً. وفي هذا الإطار، حرصت الوزيرة البريطانية على استعراض الأولويات البريطانية إزاء القارة الأفريقية، مشددةً على ما سبق وأعلنته رئيسة الوزراء البريطانية أثناء جولتها الأفريقية في أغسطس الماضي اتصالاً بمضاعفة استثماراتهم في أفريقيا.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى