أهم الأخبارالأخبار

سقوط أمطار.. تعرف على درجات الحرارة اليوم

إسراء عبدالفتاح

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس اليوم الجمعة 13 ديسمبر 2019، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم معتدل في شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

فيما يكون دافئًا في الجنوب بالنهار، وتشتد البرودة في الليل، مع وجود تكاثر سحب منخفضة ومتوسطة.

وتكثر السحب على أغلب الأنحاء وتكون مصاحبة بسقوط الأمطار، على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا، في حين تنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة.

الطقس السيئ

واجتاحت موجة من الأمطار في الصباح الباكر من أمس الخميس، مدينتي القاهرة والإسكندرية وعدد من محافظات الوجه البحري، حيث جاءت الأمطار رعدية مصحوبة برياح شديد.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الأسبوع المقبل من المنتظر أنه سيشهد موجة من الطقس السيئ، التي تشمل أنحاء البلاد.

رفع درجة الاستعداد

ومن جانبه وجه اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، برفع أعلى درجات الاستعداد والطوارئ، لتفادي أزمة تراكم المياه، الناتجة عن الأمطار التي تساقطت منذ فجر اليوم.

وشهدت شوارع القاهرة والإسكندرية، صباح اليوم، تراكمات للمياه، التي هطلت، بعد تحذيرات عديدة من هيئة الأرصاد الجوية، خاصة تظهر المياه بشكل أكبر في الأحياء الشعبية، التي لديها مشاكل في شبكة الصرف الصحي.

وأعلن مدير إدارة التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، عن قدوم فصل الشتاء بقوة في هذا العام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مداخلة مع برنامج «آخر النهار»، مساء الأربعاء، أن الطقس سيشهد تقلبات جوية شديدة، معقبًا “الفرق بين الصغرى والعظمى يجنن”.

وتابع شاهين، أن موجة من عدم الاستقرار، ستشهدها البلاد اليوم الخميس، حيث يكون هناك للرياح المثيرة للرمال والأتربة، والمصاحبة لسقوط الأمطار.

وأشار إلى أنه سيكون هناك إحساس بالبرودة على مدار اليوم والتي ستزيد حدتها، مع دخول الليل، وذلك بسبب نشاط الرياح، مناشدًا المواطنين، بارتداء الملابس الشتوية، خلال الأيام المقبلة، وعدم انتظار فصل الشتاء.

وأوضح أن فصل الشتاء سيدأ في الثالث والعشرين من ديسمبر الجاري، حيث سيشهد الطقس في جميع أنحاء مصر، انخفاضًا في درجات الحرارة مع كثرة سقوط الأمطار، ناصحًا المواطنين بأهمية متابعة النشرات الجوية على المواقع وشاشات التلفاز، خاصة المسافرين على الطرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق