سلبية عينات كورونا لحكام الدوري الممتاز

0

أحمد محسوب نجدي

كشفت نتائج تحاليل مسحة كورونا التى شهدها معسكر الفوج الثانى لحكام الدورى الممتاز بمشاركة ٣٥ من حكام الملاعب الساحة والمساعدين استعدادا للمشاركة فى إدارة منافسات بطولة الدورى الممتاز، سلبية العينات.

كانت اللجنة الخماسية المؤقتة في إتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني اعتمدت طلب الثنائى وجيه احمد والدكتور عزب حجاج القائمين بأعمال لجنة الحكام لاقامة معسكر تدريبي للقضاة الملاعب على ٥ أفواج بأحد فندق مصر الجديدة.

ومن المقرر أن يستمر معسكر الفوج الثانى لمدة ٣ ايام على ان يقيم كل حكم فى غرفة بفندق تريومف فى مصر الجديدة اتباعا للاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا داخل البلاد.

ويشارك فى إلقاء المحاضرات على حكام الساحة و المساعدين الثنائى عصام عبد الفتاح مسؤل التطوير فى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف واحمد الشناوي الخبير التحكيمى على أن يجرى إلقاء المحاضرات في الفندق.

‏وفرضت اللجنة الطبية للجبلاية برءاسة الدكتور محمد سلطان حالة من السرية عقب اجراء مسحة فيروس كورونا مؤخرا بالفوج الأول الذى انتهى مؤخرا بمشاركة 32 حكمًا وثبوت وجود حالة ايجابية بين صفوف قضاة الملاعب لكن لم تظهر عليها الأعراض وتم عزله والتدريب منفردا على ان تجري له مسحة أخرى الأسبوع المقبل.

استبعاد أحد حكام الدوري الممتاز بسبب كورونا

 

قرر اتحاد الكرة المصري برئاسة عمرو الجنايني عزل أحد حكام الدوري الممتاز بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

وكشف مصدر داخل لجنه الحكام بالجبلاية، أنه يجري حاليا اتباع تعليمات اللجنة الطبية بالجبلاية برئاسة الدكتور محمد سلطان في هذا الشأن، حيث يجري عزل الحكم لمدة أسبوعين، دون الكشف عن اسمه حفاظا على الخصوصية.

 

وأضاف المصدر ، انه يجري مسحة جديدة بعد أسبوعين للتأكد من تعافيه من الإصابة، حتى يعود لإدارة مباريات الدوري مع زملائه.

 

والجدير بالذكر ان مسابقة الدوري تستأنف في السادس من أغسطس المقبل، ويجري الحكام مسحات على دفعات قبل الانتظام في المعسكر المغلق الذي تنظمه اللجنة، من أجل تجهيز الحكام بدنيا قبل عودة مسابقة الدوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.