أخبار

ساويرس يهاجم جمال عبدالناصر: «ضيّع البلد وسجن المطالبين بالحريات»

جهاد علي 

قال رجل الأعمال، نجيب ساويرس، إن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر إنه «ضيع البلد وجاب عاليها واطيها، ودمر الرقعة الزراعية بتقسيمها، وأفلس كل الشركات الناجحة بتأميمها، ودخلنا حرب اليمن وبهدلنا، وفضحنا قدام إسرائيل في ٦٧ بهزيمة منكرة، وسجن كل من طالب بالحريات، غير التعذيب في المعتقلات بحمزة البسيونى وصلاح نصر».

وجاء ذلك في خضم نقاش مع متابعيه دار عبر حسابه على موقع التدوينات الصغيرة «تويتر»، بدأ بسؤال أحد المتابعين: «لو معاك الجنسية الأمريكية هترشح مين ترامب ولا بايدن يا باشمهندس»، ليرد ساويرس: «الاتنين أنيل من بعض واحد عجوز واشتراكي، ومش فوق مستوى الشبهات، والتاني محدث نعمة وغبي وأخلاقياته زفت وتصريحاته هابلة ومغرور على الفاضى وطول النهار يشكر في نفسه».

ليسأله متابع أخر: «هي اشتراكي شتيمة؟»، ليجيب ساويرس: «لا، بس نظرية فاشلة … وتتسبب في الفساد.. المال السايب اللى ملوش صاحب منهوب ويشجع على الفساد».

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

ليقول آخر: «نظام الراحل العظيم جمال عبدالناصر كان اشتراكي وأسس قواعد العدالة الاجتماعية في مصر بعد ما كانت إقطاعية رأس ماليه.. عبدالناصر فاشل مثلا؟».

ويتواصل النقاش برد أحد المتابعين: «هو أنت خايف تقول فاشل يا باشمهندس.. طبعا فاشل»، ليبادره ساويرس بالرد: «مش فاشل، كارثى، ودمر مصر، لا أنا شايف إن فاشل مش كفاية، ضيع البلد جاب عاليها واطيها دمر الرقعة الزراعية بتقسيمها افلس كل الشركات الناجحة بتأميمها ودخلنا حرب اليمن وبهدلنا وفضحنا قدام إسرائيل في ٦٧ بهزيمة منكرة وسجن كل من طالب بالحريات غير التعذيب في المعتقلات بحمزة البسيونى وصلاح نصر… … أكمل؟»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى