اخترنا لكالأخبار

سلطنة عُمان تعلن عن تعافي أصغر مصاب بفيروس كورونا

جهاد علي

أعلنت السلطات الصحية في سلطنة عُمان، اليوم الثلاثاء، عن تعافي أصغر مصاب بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، داخل البلاد.

وجاء في بيان لوزارة العمانية، نشرته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن تعافي طفل يبلغ من العمر سنة ونصف، وذلك عقب إقامته في قسم الأطفال بالمستشفى السلطاني، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأضافت الوزارة، أن العدوى بالفيروس انتقلت للطفل من أحد والديه.

والجدير بالذكر، أدخل الطفل إلى المستشفى وهو يعاني من سرعة في التنفس وكحة بسيطة، ووضع تحت المراقبة لمدة يومين، لعمل الفحوصات والأشعة، وقدمت له العناية الطبية اللازمة.

كما ان عُمان، أعلنت اليوم عن  40 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالمرض إلى 371، مع تسجيل حالتي وفاة

كورونا في الصين

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، صباح اليوم الثلاثاء، عن عدم تسجيل أي حالات وفاة أو إصابة محلية بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، فيما تلقت تقارير حول 32 حالة إصابة جديدة في اليوم نفسه جميعها وافدة من الخارج، ما رفع إجمالي عدد الحالات الوافدة إلى 983 حالة.

كما ذكرت اللجنة، خلال تقريرها اليومي، أن إجمالي حالات الوفاة في الصين تقف عند 3333 شخصًا، والإصابات بلغت 81 ألفا و919 حالة، فيما شهد يوم أمس خروج 89 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم، ليصل إجمالي المتعافين إلى 77 ألفا و167 شخصا.

وأضافت اللجنة أنه تم الإبلاغ عن 12 حالة جديدة مشتبها في إصابتها جميعها وافدة من الخارج، فيما انخفض عدد الحالات الخطيرة بواقع 54 لتصل إلى 211 حالة، كما أن 14 ألفا و499 شخصا كانوا على اتصال وثيق بالمصابين مازالوا تحت الملاحظة الطبية.

وتابعت اللجنة أنه تم أيضا الإبلاغ عن 30 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بدون أعراض يوم أمس منها 9 حالات وافدة. مشيرة إلى أنه بنهاية يوم أمس، تم الإبلاغ عن 914 حالة إصابة مؤكدة من بينها 4 حالات وفاة في منطقة «هونج كونج» الإدارية الخاصة، و44 حالة مؤكدة في منطقة «ماكاو» الإدارية الخاصة، و373 حالة في «تايوان» بما فيها 5 حالات وفاة، فيما خرج 216 مريضا في «هونج كونج»، و10 في «ماكاو»، و57 في «تايوان» من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق