أهم الأخباراخترنا لكفن ومنوعات

سماح أنورعن ظهور “الطريشة”: “مبروك عليكوا الثعابين.. فرحانة فيكم”

 

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور لظهور أفعى الطريشة بالتجمع الخامس، ما أدى إلى حالة من الذعر والرعب بين الأهالي بالتجمع، وربط بعض خبراء البيئة أن سبب انتشار الطريشة هو قتل الكلاب والقطط في الشوارع، التي كانت بمثابة خط الدفاع الاول.

وعلقت شيرين رضا على ظهور ثعبان الطريشة، حيث نشرت شيرين رضا عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” تعليقًا على الموضوع قائلة: “القطط والكلاب هما اللي كانوا بيحمونا، ربنا خلقهم يكلوا الحشرات ويقتلو الزواحف وهو ده التوازن اللي كان باعد عننا الثعابين السامة والعقارب. أرجوكم متقتلوش خلق الله لأن له حكمة في ذلك”.


كما أعربت الفنانة سماح أنور عن استيائها من قتل الحيوانات الضالة، حيث نشرت على حسابها الرسمي على الفيس بوك فيديو من أحد البرامج التلفزيونية يتحدث عن ذلك الموضوع، وعلقت عليه قائلة: “ربنا مخلقش حاجة مالهاش لازمة، مبروك عليكوا تعابين الطريشة وغيره بقى، يا بتوع موتوا الكلاب والقطط اللي في الشوارع، وحياة ربي فرحانة فيكم جدااااا”.

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنها تكافح الآفات والحشرات داخل الأراضي الزراعية ولكنها لا تتاخر في حالة طلبها للتدخل للمكافحة في المناطق السكنية”.

وأكد بيان صادر عن الوزارة، أن تدخل الوزارة للمكافحة في المناطق السكنية يكون إرشادي، لأن نوعية المبيدات المستخدمة في المكافحة تختلف من السكنية إلى الزراعية حفاظا على حياة المواطنين”.

وتداول البعض حديثا حول هجوم من ثعابين الطريشة على بعض فيلل التجمع الخامس، وهو ما أثار رعب سكان المنطقة الراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى