أهم الأخبارالأخبار

سوريا تعلن أول وفاة لسيدة مصابة بفيروس كورونا في البلاد

إسراء عبدالفتاح

أعلنت وزارة الصحة السورية عن وفاة سيدة مصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد دخولها على نحو عاجل إلى أحد مستشفيات العاصمة السورية دمشق، لتصبح بذلك أول وفاة بالفيروس تسجلها سوريا.

اقرأ أيضًا : 

«بعد انجابها مولود معافي».. ملك الأردن وزوجته يتصلان بمصابة بكورونا (فيديو)

نشرت فضائية «روسيا اليوم»، مقطع فيديو، يوضح قيام الملك الأردني عبد الله الثاني، وزوجته الملكة رانيا، بالاتصال هاتفيًا بسيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، اليوم الأحد، في أحد المستشفيات في مدينة إربد، بعد أن أنجبت مولودها معافي.

حيث أوضح الفيديو، هنأ الملك عبد الله الطبيبة التي أجرت عملية الولادة القيصرية للسيدة المصابة بفيروس كورونا المستجد، كما اطمأن أيضًا هو زوجته عن حالة السيدة، معربين لها عن أملهم في الشفاء العاجل.

والجدير بالذكر ان الأردن سجلت حتى الآن 246 حالة إصابة وحالة وفاة واحدة فقط بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

شاهد الفيديو..

كورونا.. الصين تعلن إصابة 45 حالة جديدة و5 وفيات

وسجلت الصين 45 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وخمس حالات وفاة، اليوم الأحد، وذلك وفقًا لآخر إحصائيات لجنة الصحة الوطنية.

ومن بين الحالات المصابة الجديدة، كانت هناك حالة انتقلت العدوي إليها محليًا في مقاطعة هنان، و44 حالة مصابين خارج البلاد.

كما سجلت جميع الوفيات الخمسة الجديدة في بؤرة تفشي المرض الأولى بمقاطعة هوبي، التي رفعت في الآونة الأخيرة إجراءات غلق المقاطعة الصارمة التي كانت مطبقة منذ يناير.

وفي سياق آخر، بدأت مدينة ووهان بتخفيف إجراءات الإغلاق، حيث عاد أكثر من 12 ألف مسافر إلى ووهان من جميع أنحاء البلاد، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية الرسمية.

وفاة أول طفل رضيع بسبب كورونا

والجدير بالذكر، ان القطارات فائقة السرعة توقفت في عاصمة مقاطعة هوبي لأول مرة منذ أكثر من شهرين، وفقًا لما ذكرته موقع «ذا بيبر» الإخباري الصينى.

كما استؤنفت خدمات القطارات داخل المدينة التي يزيد عدد سكانها عن 11 مليون نسمة، حيث أصبح من الممكن للركاب النزول ، ولكن لا يزال الصعود ممنوعًا حتى الثامن من أبريل المقبل، عندما سترفع قيود السفر إلى خارج المدينة.

ومنذ تفشي الفيروس في ديسمبر من العام الماضي، توفي 3300 شخص في الصين بسبب الفيروس الذي أصاب أكثر من 80 ألف شخص في جميع أنحاء البلاد، وفي ووهان وحدها، توفي ألفان و543 شخصا وأصيب أكثر من 50 ألف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق