محافظات

سوهاج تقرأ.. معرض عصير الكتب يستقبل الزائرين

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “سوهاج تقرأ .. معرض عصير الكتب يستقبل الزائرين”.

تحت شعار عصير الكتب، شهدت محافظة سوهاج افتتاح المعرض السنوي للكتاب في قصر ثقافة سوهاج، وذلك في إطار مبادرة “سوهاج تقرأ”، ويضم المعرض أكثر من 80 دار نشر مصرية وعربية تشارك بكتبها المتنوعة في مختلف المجالات، ويشمل المعرض أقسام الأدب المترجم والأدب العربي وكتب التنمية البشرية والأدب الروائي وقسم الأطفال وقسم للغات الإنجليزية والفرنسية.

ويفتح المعرض أبوابه أمام الجماهير يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء، ويستهدف التشجيع على القراءة ودورها في التعرف على العلوم والثقافات الأخرى وبناء وتنمية عقول الشباب وتوسيع مداركهم الثقافية وخاصة أن الدولة المصرية تشهد حراكا ثقافيا غير مسبوق وذلك ضمن خطة الدولة المصرية لتفعيل الدور المهم الذي تقوم به الثقافة باعتبارها إحدى الآليات الفاعلة في تشكيل الوعي وبناء الإنسان ومواجهة الأفكار المتطرفة.

من جهته قال جلال أبو الدهب مدير عام الثقافة بالمحافظة: “نحرص على تعظيم ور الكتاب وننظم مجموعة من المعارض تتوج دائما بمعرض عصير الكتب الذي يتزامن مع المعرض الدولي للكتاب ونعرض نفس الإصدارات والإقبال هنا غير طبيعي، وكل القيادات في المحافظة تحرص على أن يكون لهذا المعرض شكله اللائق والفعال مع الناس”.

وأضاف: “جرى افتتاح المعرض بالأمس في وجود المحافظ وبعض نواب البرلمان ولفيف من المثقفين والأدباء في المحافظة”، مشيرًا إلى أن عصير الكتب هو دار نشر دُشن في عام 2014، وله العديد من المعارض المحلية والدولية ومعارض خاصة في الثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى