أخبار

الكشف على 2000 مريض ومواد إغاثية لـ 1000 أسرة حصيلة قافلة الأزهر في بني سويف

أعلن الأزهر الشريف اليوم اختتام قافلته الإغاثية والطبية الموفده إلى قرى ومراكز محافظة بني سويف بعد أن قامت بالكشف الطبى على 2000 مريض وقامت بتوزيع مواد غذائية وإغاثية على أكثر من 1000أسرة .

رافق القافلة نخبة من أطباء الأزهر فى جميع التخصصات فى ” رمد- عظام- باطنة- نساء وتوليد- مسالك- جراحة- أطفال- جلدية- أنف وأذن .

كما قامت القافلة بتوزيع 200 شنطة مدرسية، بالإضافة إلى المواد الغذائية، كما تم عقد امتحانات محو أمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ل 100 شخص نجح منهم ما يقارب ال 70%.

من جانبه قال الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إن قوافل الأزهر تعمل على تخفيف أعباء المواطنين في جميع محافظات مصر، كما أنها شاملة لتلبي حاجة كل المحتاجين .

فيما وجه الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ولجامعة الأزهر ولأعضاء القافلة، مؤكدًا على دور الأزهر الدعوي والاجتماعي وأنه يقوم بدور مهم في مصر والعالم الإسلامي، موضحًا أن الأزهر هو الدرع الحصين في مواجهة كل من يحاول النيل من الإسلام أو رموزه.

من جانبهم أشاد أهالي بني سويف بقافلة الأزهر الطبية والإغاثية، مؤكدين أنها جاءت في لحظات عصيبة كانوا يمرون بها، مضيفين أنها قدمت لهم الكثير وكانت تعمل ليلًا ونهارًا للعمل على راحتهم .

وضمت القافلة 25 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، في ٩ تخصصات، و25 من أعضاء هيئة التدريس متخصصين في تعليم الكبار وعلم الاجتماع وعلم النفس وصيادلة وإداريين.

وكانت محافظة بني سويف تعرضت لسقوط أمطار غزيرة وسيول قادمة من جبال البحر الأحمر أدت إلى توقف حركة السير وتضرر العديد من المواطنين في بداية الشهر الحالي، ما دعا الأزهر إلى سرعة تجهيز قافلة طبية وإغاثية شاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى