تقارير و تحقيقات

مدرس يتوصل لاختراع جهاز لمكافحة كورونا والأوبئة الخطيرة ويناشد المسؤولين بتبنيه

تخصصه في علوم الجغرافيا والدراسات البيئية والاجتماعية وموهبته منذ طفولته ساعدته على الابداع والاختراعات التى تفيد المجتمع ليس من قبيل الصدفة او الحظ إنما علومه واطلاعه على تاريخ الأمراض والاوبئة دفعانه إلى الوصول الى اختراع جديد لمحاربة الاوبئة بيئيا وليس طبيا.

مدرس بدرجة مخترع:

انه ابن محافظة المنيا غالى كامل زكى، مدرس الجغرافيا والتاريخ بمديرية التربية والتعليم في محافظة المنيا والمقيم بقرية البرجاية التابعة لمركز المنيا الذى توصل الى جهاز لمحاربة الأوبئة وكورونا على حد سواء من خلال جهاز بسيط  يتكون من جهاز تسخين وخزان لخلط المواد وموتور وسلك  وخلاط  ومحفز شبكات من خلال هذا الجهاز البسيط  مقاوم للأكسده في الهواء.

محرر اليوم مع صاحب الاختراع
محرر اليوم مع صاحب الاختراع

قال غالى كامل ان فكرة الجهاز جاءت بعد اكتشاف اللقاحات الطبية، اطلعت على مئات الكتب وتاريخ الأوبئة والأمراض  قبل علاج الكوليرا التى اجتاحت البلاد منذ زمن، كما درست كيمياء تلك الأوبئة وكيف تتمكن من إصابة الإنسان أو موته، وكيف أن الأوبئة تنتشر في البيئات الضعيفة او المليئة بالمخلفات او القابلة لاستقبال امراض جديدة مثل كورونا..

يملك أكثر من براءة اختراع:

اشار غالى  إلى أن ظروفه المادية منعته من الدراسة والتخصص في العلوم والكيمياء والتى دفعته لدراسة العلوم الانسانية  والتى كانت حافزا في دراسة البيئة بشكل دقيق  الى جانب انه درس العلوم والكيمياء خلال الفترات الماضية، جعلته يصل لاكثر من اختراع لكن الاختراع الأكبر الذى  يفخربه هو جهاز مكافحة الاوبئة الشامل بيئيا بما فيها فيروس كورونا الذى يجمع بين الحل البيئى مع الحل الطبي للقضاء على الاوبئة الخطرة ومنها فيروس كورونا المستجد.

تسجيل الاختراع فى البحث العلمى
تسجيل الاختراع فى البحث العلمى

جهاز صغير وإمكانيات عملاقة:

اضاف غالى  ان الجهاز صغير مصنوع على قاعدة خشبية صغيرة يمكن ان يطور بشكل كبير لان الجهاز يتناسب مع تعقيم وتطهير المنشات الحكومية كالمستشفيات والمدارس والقرى في نص ساعة هذا التعقيم يستمر لمدة طويلة تقضى على اكسدة الهواء للمادة الخارجة من الجهاز بعكس ادوات تلرش والتعقيم الحالية تتتعرض لاكسدة ف الهواء فتحتاج الى تعقيم يومى.

اما هذا الجهاز  يمكن استخدامه في تعقيم القرى كاملة والمنشات  والافراد والمنازل وهذا الجهاز خفيف يمكن حمله على  الاكتاف ويمكن تكبيره للمنشات وتصنيعه ليس مكلف من الصفيح  الالومنيوم او مادة بلاستيكية  بسيطة ومتوفلاة في الاسواق والمصانع.

العمل لساعات مستمرة بكفاءة:

اكد غالى  ان هذا لجهاز يحتاج الى ما يسمى بخطة المكافحة وهى  الامان للجهاز والبيئة المراد تعقيمها ثم استمراية الجهاز حيث ان الجهاز يعمل لساعات متواصلة دون تعطيل لان مصدر الطاقة مؤمن  بجهاز إنذار يوضح  كيفية الحفاظ عل البيئة، وتأمين الافراد وتعقيم المنشات والبيئة.

جهاز مكافحة كورونا الجديد
جهاز مكافحة كورونا الجديد

 

وفى  الختام قال غالى حصلت على براءة  الاختراع لهذا الجهاز بأكاديمية البحث العلمي وترددت على ابواب المسؤولين في المحافظة، حتى ان بعض مسؤولي الصحة لم يصدقوا هذا الاختراع وطلبت عرضى على المختصين بالبحث العلمى، وشرح تشغيل الجهاز  ومقابلة المسؤولين لتطوير الجهاز بمعرفة أجهزة الدولة المخحتصة

وقال غالى أنه يطالب بتدخل رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح  السيسى لعرض جهازه على  وزارة الصحة والبيئة، ومراكز البحوث حتى يخرج هذا الاختراع للنور، ويخدم أبناء مصر في الداخل والخارج.

جهاز مكافجة الامراض الجديد
جهاز مكافحة الامراض الجديد
جهاز التعقيم البيئى للاوبئة
جهاز التعقيم البيئى للاوبئة
تركيبات الجهاز الجديد
تركيبات الجهاز الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى