أهم الأخبارحوادث

سيدة المحكمة وانتحار طالب الطب بأكتوبر.. أبرز حوادث اليوم

كتب: أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

مستأنف النزهة تقضي بحبس سيدة المحكمة 3 شهور مع الإيقاف

جنح مستأنف النزهة تقضى بحبس سيدة المحكمة 3 شهور مع الإيقاف وعدم جواز نظر استئنافى النيابة والدعوى المدنية.

قضت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، برئاسة المستشار أحمد زين، فى الطعن المقدم من نيابة النزهة، وذلك على حكم أول درجة، الصادر ببراءة المستشارة نهى الإمام، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”سيدة المحكمة”، جنح مستأنف النزهة تقضى بحبس سيدة المحكمة 3 شهور مع الإيقاف وعدم جواز نظر استئنافى النيابة والدعوى.

وكانت محكمة جنح النزهة برئاسة المستشار عمرو مختار، قضت في وقت سابق ببراءة المستشارة نهى الإمام من تهمتين، وأمرت بحبسها شهرًا مع إيقاف التنفيذ في اتهامها بواقعة الاعتداء على الضابط وليد عسل داخل محكمة مصر الجديدة.

وأودعت محكمة جنح النزهة حيثيات حكمها ببراءة مستشارة النيابة الإدارية والمعروفة إعلاميا بـ”سيدة المحكمة” من تهمة إتلاف بدلة ضابط، والتعدي عليه بالضرب، وحبسها شهرًا مع إيقاف التنفيذ في اتهامها بالسب و القذف.

انتحار طالب بكلية الطب بأكتوبر

قفز طالب بالفرقة الثانية بكلية الطب من الطابق الرابع داخل جامعة شهيرة بأكتوبر بعدما قرر التخلص من حياته لمروره بأزمة نفسية ما أدى لمصرعه في الحال.

تلقت مديرية أمن الجيزة إخطارا من أمن الجامعة بالعثور على جثة ملقاة أسفل أحد المباني، وجه اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال إلى مسرح الواقعة لفحص البلاغ وبيان الملابسات والتفاصيل الكاملة للواقعة.انتقلت قوة أمنية ترأسها المقدم إسلام المهداوي رئيس مباحث قسم أكتوبر أول وتبين أن الجثة لطالب بالفرقة الثانية بكلية الطب من محافظة دمياط ويقيم بسكن الطلاب المواجه للجامعة، وأشارت التحريات التي أجريت بإشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة للمباحث والعميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر أن الطالب يمر بضائقة نفسية منذ فترة ومنعزل دائم الجلوس بمفرده كما انه لا يوجد لديه أصدقاء علاوة على وزنه الزائد الذي يصيبه بحالة نفسية سيئة وضغوطات الدراسة.

وأشارت التحريات برئاسة العقيد فوزي عامر مفتش مباحث قطاع أكتوبر إلى أن الطالب أرسل رسالة لوالديه اللذان يعملان خارج البلاد تضمن محتواها:

“شكرا على كل حاجة وأنا آسف” وما إن رأت والدته الرسالة انتابها القلق فاتصلت هاتفيا بشقيقها الذي يقيم بجوار الجامعة فأسرع للبحث عن ابن شقيقته في السكن الجامعي إلا أنه لم يعثر عليه فتوجه إلى الجامعة وبالبحث عنه تبين وجود جثته بعدما قفز من الطابق الرابع.

أكدت التحريات عدم وجود شبهة جنائية وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيقات.

ضبط تجار الصنف بالجيزة
ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بمديرية أمن الجيزة، شخصين بالجيزة لحيازتهما مواد مخدرة بقصد الاتجار.

معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث الجيزة، كشفت عن قيام (شخصين، لهما معلومات جنائية، مقيمان بالجيزة) بالاتجار في المواد المخدرة، متخذان من دائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما حال استقلالهما سيارة “ملك وقيادة الأول” بدائرة القسم ، وبحوزتهما (49 طربه لمخدر الحشيش وزنت 5 كيلو جرام – مبلغ مالى – 3 هواتف محمولة) وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالى من متحصلات البيع ، والهواتف للاتصال بعملائهما والسيارة لتسهيل تنقلاتهما .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى