أهم الأخباراخترنا لكفيديوهات

سيطرنا علي الفيروس.. خبر سار بشأن كورونا

 

زف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، خبر سار للمواطنين ،قائلا :” مصر وصلت إلى مرحلة السيطرة على فيروس كورونا، ولكن مازلنا نحذر، ولا نريد الإفراط في التفاؤل”.

وأضاف “حسني”، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج “اليوم”، المذاع على فضائية “دي إم سي” مع الإعلامية سارة حازم، قائلا: “سيطرنا على الوباء ولكن لم ننتصر عليه، نحن في مرحلة التفاؤل الحذر”.

وتابع: “ما وصلنا إليه مع فيروس كورونا كان نتيجة عمل مجتمعي متكامل، وإذا فقدنا الحذر سنفقد السيطرة على الفيروس في لحظة”.

وواصل حديثه قائلا: “سنظل في مرحلة التفاؤل الحذر حتى الوصول إلى صفر إصابات وصفر وفيات”، مخاطبا المواطنين، قائلًا: “نجحنا بيكم وبالتزامكم، وسنستكمل نجاحنا بكم وبالالتزام بالإجراءات الاحترازية”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 911 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 61562 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 163 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى