رياضة

سيف زاهر: نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا في مصر بنسبة 99%

شيماء مصطفى

كشف الإعلامي سيف زاهر عن استضافة مصر لمباريات نصف نهائي دوري أبطال افريقيا، بعد اعتذار دولة الكاميرون، وقال زاهر، في تصريحات عبر برنامج ملعب أون تايم الذي يقدمه عبر فضائية أون تايم سبورتس: هاني أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، ينتظر الحصول على خطاب رسمي من أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بشأن رغبة مصر في استضافة مباريات نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

كما اكد أنه في حال حصول أبوريدة، على هذا الخطاب رسميًا، بنسبة 99% مصر ستنظم المباريات المتبقية من بطولة دوري أبطال أفريقيا”، مؤكدًا: “مصر قادرة على استضافة مباريات البطولة الأفريقية”.

وعلى صعيد آخر وضعت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، عدة شروط من أجل خوض فرق الدورى الممتاز مباريات ودية خلال الفترة الحالية، فى إطار الاستعداد لعودة مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

واشترط اتحاد الكرة على الأندية، أن تكون المواجهات الودية بين فرق الدورى الممتاز وعدم الاستعانة بفرق من الدرجة الثانية أو الأقل.

كما اشترطت اللجنة إجراء الفريقين اللذين سيخوضان المباراة الودية مسحة طبية قبل موعد المباراة، فضلاً عن إجراء الحكم الذى سيدير اللقاء مسحة أيضًا، كما اشترطت تعقيم الملعب وجميع الأدوات المستخدمة فى اللقاء.

وعلى صعيد آخر قرر الاتحاد الدولي لتنس الطاولة وضع شرط خاص بالحضور الجماهيري ضمن الشروط الخاصة باستضافة البطولات الدولية خلال الفترة المقبلة، بأن يصل عدد المشجعين في صالة البطولة إلى 5 آلاف فردًا، بالإضافة إلى بث المنافسات والاهتمام الإعلامي بها، حتى يتم الموافقة على إقامة البطولة في دولة بعينها.

كما جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الاتحاد الدولى مع مسئولي الاتحادات المحلية، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، وبحضور رئيس الاتحاد الأفريقى ونواب الاتحاد الدولى للعبة.

ومن جانبه تعقد اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة دكتور حسن كمال، ورش عمل مع الاتحادات الرياضية التي تمثل الألعاب التلامسية مثل المصارعة والجودو والتايكوندو خلال الأسبوع المقبل، وذلك لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية قبل عودة النشاط الرياضي لهؤلاء الاتحادات في مطلع أغسطس المقبل وفقًا للأكواد التي أعلنت عنها وزارة الشباب والرياضة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق