أخبار

الرئيس السيسي يترأس أعمال اللجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات “نيباد”

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر تقنية الفيديو كونفرانس أعمال الدورة الحادية والأربعين للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإنمائية للاتحاد الإفريقي “نيباد” والتي تعقد سنويا للتحضير للقمة الإفريقية، وذلك بمشاركة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية الأعضاء في اللجنة.
وقال الرئيس السيسي – في كلمة الرئاسة المصرية للجنة -” لقد تشرفت بناء على ثقتكم الغالية بتولي رئاسة اللجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات وكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية “نيباد” في فبراير 2023، واليوم ينعقد اجتماعنا في وقت يمر فيه العمل الإفريقي المشترك بمرحلة مفصلية تزامنا مع انتهاء الخطة العشرية الأولى من أجندة 2063 التنموية.”
وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الاجتماع ناقش رؤية النيباد التنموية ودورها في تنفيذ الخطة العشرية الثانية لأجندة 2063.

كما تحدث خلال الاجتماع كل من رئيس جزر القمر الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي والمديرة التنفيذية للنيباد ورؤساء السنغال وغينيا الاستوائية وزامبيا والجزائر ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، بالإضافة إلى عدد من نواب الرؤساء والوزراء وكبار مسئولي الدول الإفريقية الشقيقة.
وفي ختام الاجتماع تقدم الرئيس السيسي بالشكر لرؤساء دول وحكومات الدول الإفريقية، مؤكدا مواصلة العمل لمواجهة التحديات الاقتصادية المتسارعة التي تشهدها القارة الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى