سيميوني: مارادونا هو كرة القدم.. كان وسيظل الأفضل

0

أبدى دييجو سيميوني المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، حزنه العميق لرحيل الفتى الذهبي في عالم الساحرة المستديرة دييجو أرماندو مارادونا أسطورة كرة القدم الأرجنتينية.

وقال سيميوني خلال تصريحات صحفية بعد مباراة فريقه ضد لوكوموتيف موسكو، فيما يتعلق بوفاة مارادونا: “لقد مات الأسطورة “.

وأكمل “لقد شاهد أبناء جيلي، وهم في الثامنة أو التاسعة من عمرهم المعجزة الكروية ” دييجو “، فقد كان مرشدنا لمعرفة ما هي كرة القدم”. وواصل “مارادونا هو كرة القدم “.

وتذكر سيميوني فترته في إشبيلية والتي تزامل فيها مع مارادونا حينما لعب للنادي الإسباني عام 1993.

وقال عن هذه الفترة: “لطالما اعتنى بي في إشبيلية حين كنت صغيرا”، مضيفا: “لقد أظهر لي ما معنى اللعب لمنتخب الأرجنتين”. وفي نهاية حديثه، عبر سيميوني عن فقدان الجوهرة اللامعة مارادونا، قائلا: “كان وسيظل الأفضل”.

ورحل مارادونا عن عالمنا عن عمر يناهز (60 عاما) أمس الأربعاء، إثر تعرضه لأزمة قلبية داخل منزله، بعد أسبوعين من إجراء عملية جراحة في المخ.

فيما يعد سيميوني أصغر من مارادونا بـ10 سنوات، حين لعبا سويا بقميص إشبيلية. وتزامل سيميوني مع مارادونا في منتخب الأرجنتين في كأس العالم 1994، التي أُقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية.

وانتهت مباراة أتلتيكو مدريد مع لوكوموتيف موسكو بالتعادل السلبي على الأراضي الروسية. ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر برصيد 12 نقطة.

ويستضيف الفريق الإسباني نظيره الألماني في الجولة المقبلة لدوري أبطال أوروبا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.