سيناريو مُخيف ينتظر الأهلي والزمالك في مجموعات دوري الأبطال

0

يحتل كل من: الأهلي والزمالك، الترتيب الثالث في مجموعات دوري الأبطال، وبذلك هما في انتظار سيناريو مخيف ومرعب مع منافسيهم في كلا المجموعتين خلال المباريات المقبلة.

الأهلي غير مقنع في آخر مباراة أمام سيمبا:

سيمبا التنزاني والأهلي
سيمبا التنزاني والأهلي

التقى الأهلي في الجولة الأولى للمجموعة الأولى في القاهرة مع المريخ السوداني، وفاز بثلاثية نظيفة جعلته في صدارة المجموعة.

وفي الجولة الثانية، تلقى الأهلي هزيمة مفاجئة بهدف نظيف أمام سيمبا التنزاني، وأدى بطل إفريقيا مباراة هي السيئة له فنيًا هذا الموسم، ليتأخر ترتيبه في المجموعة؛ حيث يأتي ثالثًا، خلف سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي.

ترتيب مباريات الأهلي مطمئن نوعًا ما؛ حيث يستضيف فيتا كلوب الكونغولي، يوم السبت المقبل في الجولة الثالثة، ثم يخرج إلى نفس الفريق في الجولة الرابعة يوم 16 مارس الجاري.

ويوم 2 أو 3 أبريل المقبل في الجولة الخامسة، يحل ضيفًا على المريخ السوداني، وفي آخر مباريات المجموعة يستضيف سيمبا التنزاني، في القاهرة يوم 9 أو 10 من نفس الشهر.

ترتيب المجموعة الأولى، حتى الآن، كالتالي:

1- سيمبا التنزاني، برصيد 6 نقاط.

2- فيتا كلوب الكونغولي، برصيد 3 نقاط.

3- الأهلي المصري، برصيد 3 نقاط.

4- المريخ السوداني، بدون رصيد من النقاط.

الزمالك وموقف صعب في المجموعة الرابعة:

تونجيث السنغالي والزمالك

موقف الزمالك في المجموعة الرابعة، يبدو صعبًا إلى حد ما… فالفريق لم يفز حتى الآن؛ حيث حقق تعادلين بنتيجة سلبية في أول جولتين بالمجموعة، أمام كل من: مولودية العاصمة الجزائري وتونجيث السنغالي.

أداء الفارس الأبيض في المباراتين، كان سيئًا من الناحية الفنية، ففي مباراته الأولى أمام المولودية صنع أكثر من فرصة للتهديف؛ إلا أن اللاعبين تصرفوا فيها برعونة جعلت المباراة تخرج بتعادل مخيب للآمال في لقاء على أرضه، نفس الأمر حدث في الجولة الثانية أمام تونجيث السنغالي؛ الذي يشارك لأول مرة في البطولة، ليضع الزمالك نفسه في موقف حرج ويأتي ثالثًا في الترتيب.

ترتيب مباريات الزمالك مرعب؛ حيث أنه سيلاقي مضيفه الترجي التونسي في تونس، يوم السبت المقبل في الجولة الثالثة، ثم يستضيف الترجي في القاهرة يوم 16 مارس الجاري، في الجولة الرابعة.

وفي الجولة الخامسة  يوم 2 أو 3 أبريل المقبل، يخرج إلى مولودية العاصمة الجزائري، ثم يستضيف تونجيث السنغالي في آخر مباريات المجموعة، يوم 9 أو 10 من نفس الشهر.

ترتيب المجموعة الرابعة، حتى الآن، كالآتي:

1- الترجي التونسي، برصيد 4 نقاط.

2- مولودية العاصمة الجزائري، برصيد نقطتين.

3- الزمالك المصري، برصيد نقطتين.

4- تونجيث السنغالي، برصيد نقطة واحدة.

وبالنظر لأداء الأهلي والزمالك، في المباريات الأخيرة سواء محليًا أو إفريقيًا يجد أن موقف الفريقين في الاستمرار بالبطولة يبدو صعبًا إذا استمرا بنفس الأداء المتذبذب.

والسؤال هنا.. هل ينجحا قطبي الكرة المصرية في تحسين موقعهما في المجموعات والتأهل للدور ربع النهائي؟ أم سيستمر الترتيب الحالي لكل منهما ويخرجا من البطولة؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.