«شائعات».. الأوقاف ترد على أنباء وجود حد أدنى للحاضرين بصلاة الجنازة

0

كشف جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عن حقيقة ما تم تداوله من أنباء بشأن وجود حد أدنى للحاضرين بصلاة الجنازة، مؤكدًا أن ما يتم نشره مجرد «شائعات».

وأضاف «طايع» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن المذاع على فضائية الحدث اليوم، أن تخصيص وقت معين لصلاة الجنازة وهو بعد الصلوات المفروضة هو لحماية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، عن اجتماع  عقده وزير الأوقاف مع قيادات الوزارة لوضع خطة للسماح بأداء صلاة الجنازة بما يتناسب مع الوضع الذي نحن فيه الآن.

وأوضح “أبو عمر”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباحنا مصري” المذاع عبر الفضائية المصرية، أن صلاة الجنازة فرض كفاية على الأمة ويمكن أن تؤدي داخل المسجد او خارجه، مؤكدا أنه تم وضع بعض الضوابط حتى لا يؤدي التهاون للإضرار بصحة المواطنين، ومن بين هذه الضوابط عدم إحضار الجنازة للمسجد أثناء الصلوات، على أن ترتبط صلاة الجنازة بالمساجد التي بها ساحات مفتوحة أو صحن مسجد مفتوح.

اقرأ أيضًا ◄ أبرزهم عودة صلاة الجنازة والأفراح.. 6 قرارات جديدة للحكومة فى مواجهة كورونا

وتابع :” هذا القرار سيبدأ تنفيذه مع بداية الأسبوع المقبل، معقبًا: “هنفضل محافظين على الكمامة والتباعد الاجتماعي”، مشددًا على أنه لم يتم رصد أي تجاوزات عقب عودة فتح المساجد بعد فترة من الإغلاق بسبب كورونا، منوها بأن دور المناسبات مازالت مغلقة حتى الآن.

شاهد.. 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.