الفيديوهاتأهم الأخبارالأخبار

شاهد .. “بسّام راضي” يوضح نتائج مشاركة السيسي فى قمة أفريقية مصغرة

أحمد حمدي

اعتبر السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن قمة الاتحاد الإفريقي اليوم هامة  ولكن ليس لها علاقة بجلسة مجلس الأمن المقرر انعقادها يوم الإثنين القادم.

وأشار “راضي” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “MBC مصر، مسا ء اليوم الجمعة، الى أنه سيتم إحاطة مجلس الأمن بالتصورات التي تم الاتفاق عليها اليوم للأخذ بالاعتبار، مبينة  ان هناك جهود رئاسة قوية للوقوف على تداعيات أزمة سد النهضة.

وكشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن السيد الرئيس أعرب خلال القمة عن الشكر للرئيس الجنوب أفريقي على مبادرته بالدعوة لعقد هذه القمة الهامة لتناول قضية سد النهضة بحضور الدول المعنية الثلاث، باعتبارها قضية حيوية تمس بشكل مباشر، مؤكدا أن حياة الملايين من مواطني مصر والسودان وإثيوبيا تحيطها الخطر من كل جانب .

 

وأضاف أنه تم التوافق على تشكيل لجنة من الخبراء لبلوة اتفاق قانوني نهائي ملزم لكل الأطراف بخصوص قواعد ملء سد النهضة الأثيوبي، مبينا أن اللجنة تضم خبراء قانونين وفنين من مصر والسودان وأثيوبيا وممثلين أفارقة لعملية التفاوضية.

ناقد رياضي: 4 مليون مواطن يعملون في قطاع كرة القدم (فيديو)

 

جدير بالذكر أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك، عبر الفيديو كونفرانس ،مساء اليوم الجمعة، في قمة مصغرة لرؤساء الدول الأعضاء بهيئة مكتب رئاسة الاتحاد الأفريقي لمناقشة قضية سد النهضة، وذلك برئاسة الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا والرئيس الحالي للاتحاد.

وحضر كلاً من؛ أعضاء المكتب الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، والرئيس المالي إبراهيم أبو بكر كيتا، والرئيس فيلكس تشيسيكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، بالإضافة إلى مشاركة عبد الله الحمدوك رئيس وزراء السودان، و آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا.

تجاوزنا الـ 62 ألف.. الصحة تُعلن إجمالي إصابات كورونا حتى الآن

فيديو ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق