أهم الأخبارفيديوهات

شاهد| رئيس الوزراء: ما حدث في مصر بعد 30 يونيو إعجاز وليس إنجاز

أحمد حمدي

بثت قناة “إكسترا نيوز”، مساء الأحد، فيلما تسجيليا يرصد أراء عدد من المسئولين الحاليين والسابقين عن وضع الدولة المصرية عقب ثورة 30 يونيو والتنمية الاقتصادية الفعالة فى ملفات عديدة .

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الدولة العربية بعد ثورة 30 يونيو ساعدت مصر، مشيرا إلى أن هناك عقول مصرية وضعت مخطط يوضح شكل مصر لنحو 50 سنة قادمة.

وعلق قائلا:” لسان حالي كمواطن قبل أن أكون مسئول لو الدولة اتخذت قرارات واضحة لتحسين الوضع كزيادة البنزين سنويا 10 قروش، ولكننا تطبعنا أن كل حاجة ناخدها بدون مقابل، والدولة تتحمل كافة التكلفة”.

وأشار “مدبولي”، خلال الفيلم التسجيلي، الذى عرض على فضائية سى بى أكسترا، إلى أن الاحتياطي النقدي كان يقدر بـ 36 مليار، ولكن في “2013-2014″ وصل إلى 14.5 مليار، مبينا  أن وضع برنامج إصلاح اقتصادي كان ضروريا، حتى تتقدم الدولة فى كل مناحي الحياة.

وتابع:”ضخوا معانا ورفعنا الاحتياطي ولكن مع متطلبات واحتياجات المواطنين بدأ الرصيد يتأكل.. نتائج تطبيق أي برنامج إصلاح اقتصادي يحتاج من 5 إلى 10 سنوات، متابعا العالم يرى ما حدث في مصر إعجاز وليس انجاز”.

واستطرد : تجارب الدول التانية بتقول إيه .. إن تأثير أي برنامج إصلاح اقتصادي يحتاج الى 10 سنوات احنا التأثير حصل الحمد لله يارب فى 3 سنوات ققط .. ودا يؤكد همة الرئيس السيسي وحب الشعب المصري له وإقباله على العمل ولبناء بحب وإخلاص لبلده”.

فيديو .. ( الفيلم التسجيلي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى