شاهد في “أحداث مكت الإرشاد” يكشف نوايا محمود عزت: كان عايز يسيطر على الحكم

0

 

تستكمل الدائرة الثانية بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، جلسة إعادة محاكمة محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، في القضية رقم 6187 جنايات قسم المقطم والمعروفة إعلاميا بـ”أحداث مكتب الإرشاد”.

وقال الشاهد الأول “ضابط بقطاع الأمن الوطني” أن المتهم محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، في غضون يوم 30 يونيو كان في المقر الرئيسي بالمقطم وكان يمر على محمد عبد العظيم البشلاوي للتأكد من وجود الأسلحة والمواد الغذائية ثم خرج من المقر الرئيسي متجها إلى جهة غير معلومة، متابعا، أن المتهم عقب الأحداث تنقل في أكثر من مكان وصولا لمكان ضبطه في منطقة التجمع الخامس.

وتابع الشاهد، أن قصد المتهم ومن سبق الحكم عليهم بما حدث أمام مكتب الإرشاد كان إرهاب المواطنين السلميين، وسيطرة الجماعة وإستمرارها في الحكم رغم السلبيات في سياسة الجماعة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح داود ومحمد عمار، وبأمانة سر سيد حجاج.

وكانت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عبده عطيه الأودن، حددت أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمة الإرهابي محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، على الحكم الصادر ضده غيابيا بالسجن المؤبد في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث مكتب الإرشاد.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، في غضون شهر ديسمبر 2018 قضت ببراءة عصام العريان ومحمد البلتاجي فى إعادة محاكمة محمد بديع، مرشد الإخوان، و12 آخرين من القيادات، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ “أحداث مكتب الإرشاد”.

وقضت المحكمة حينها بمعاقبة 6 متهمين بالمؤبد، وهم محمد بديع عبد المجيد، ورشاد محمد البيومي، وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم، ومحمد خيرت الشاطر، ومحمود أحمد أبوزيد، ومصطفى عبد العظيم فهمي، وبراءتهم من تهم القتل والشيوع فيه وحيازة وإحراز المفرقعات، وبراءة سعد الكتاتني، وأيمن هدهد، وأسامة ياسين، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، وحسام الشحات، وانقضاء الدعوى الجنائية قبل محمد مهدي عاكف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.