شاهد| ماجدة نصر: طالبنا بتخفيض رسوم المدارس الخاصة العام المقبل

0
أحمد حمدي

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن الشكاوى في ظل أزمة كورونا لم تعد قاصرة على زيادة مصروفات المدارس الخاصة، بالإضافة لوجود مطالبات بتخفيض الرسوم أو توقفها تمامًا لعدم ذهاب الطلاب للمدارس.

وأضافت “ماجدة نصر”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حكايات بلدنا” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، اليوم السبت، أن زيادة مصروفات المدارس الخاصة تكون بنسبة معينة سنويًا حسب أنواع المدارس وهناك ضوابط شديدة لتطبيق هذه الزيادة،مبينة أنه في ظل هناك  ضغط من المدارس الخاصة على دفع المصروفات مع اقتراب موعد العام الدراسي الجدي.

وبينت أنه في بعض الحالات الطارئة قد تطلب بعض المدارس زيادة عن الزيادة المخصصة لها ولا بد أن تحصل على موافقة من الوزارة على ذلك، مشيرة إلى أن هناك زيادات لرفع المصروفات حال كانت نسبة المصروفات لا تتناسب مع الخدمات المؤداة.

وتابعت:”موافقة الوزارة على أي استثناءات في زيادة المصروفات؛ لعدم ذهاب الطلاب للمدارس، وأي مخالفة يترتب عليها إنذارات من الوزارة ووضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري.”.

وناشدت أولياء الأمور بتقديم أي شكاوى لوزارة التربية والتعليم أو إرسال خطابات لمجلس النواب لاتخاذ الإجراءات والتواصل مع الوزارة للعمل على حل المشكلات، مؤكدة أن أعضاء لجنة التعليم تقدموا بطلب إحاطة  بالمدارس الخاصة وإمكانية تخفيض رسوم العام القادم أو تقسيطها نظرًا للظروف الاقتصادية بسبب كورونا.

فيديو

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.