أهم الأخباراخترنا لكعالمعرب

شاهد .. ماذا حدث لـ مواقع “أرامكو” المتعرضة للهجوم

سمحت السلطات السعودية، اليوم الجمعة، لوسائل إعلام بتفقد منشآت شركة “أرامكو” التي تعرضت للهجوم، حيث تم عرض أنابيب نفطية مذابة ومعدات محترقة.

ونشرت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية مقطع فيديو لموقع هجرة خريص وأعمال التصليح والترميم الجارية به، فيما تم تثبيت رافعات في محيط منشأتين محترقتين.

وأكد مسؤول في “أرامكو” أن فرق الصيانة “تعمل دون توقف على مدار الأسبوع”، كما أعرب عن أمله في أن يستأنف الإنتاج في حقل هجرة خريص اعتبارا من نهاية شهر سبتمبر الجاري.

وكان مسؤول تنفيذي في “أرامكو” كشف في وقت سابق اليوم أن الهجوم على منشأة خريص النفطية استهدف 4 مواقع في مصانع إنتاج النفط.

وقالت المملكة العربية السعودية إن إيران هي من تقف وراء الهجوم نافية كافة ما ذكره الحوثيون بشأن مسؤوليتهم عن الهجوم.

وانخفض إنتاج السعودية بنحو 5.7 مليون برميل يوميا بعد الهجمات التي وقعت يوم السبت المنصرم، حيث استُهدفت منشأتان نفطيتان هما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص.

كما أظهرت أيضًا  قناة “سكاي نيوز” لقطات تلفزيوينة، توضح حجم الدمار الذي أصاب محطة خريص من جراء الهجوم عليها بطائرات مسيرة وصواريخ، مما أدى إلى تعطيل الإنتاج، قبل أن تتمكن الفرق الهندسية من استئنافه.

ووصف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الهجوم الذي وقع في مطلع الأسبوع بأنه عمل من أعمال الحرب ويبحث ردا محتملا عليه مع السعودية وحلفاء آخرين في منطقة الخليج.

وتحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء بنبرة تتسم بالحذر فقال إن الخيارات كثيرة بخلاف الحرب مع إيران التي تنفي تورطها في هجمات 14 سبتمبر أيلول التي أدت في البداية لخفض الإنتاج السعودي إلى النصف.

وزير ينشر صورًا إباحية على صفحته بـ”فيس بوك”

 

الرابط:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق