شاهد| محافظ الإسكندرية: بناء أسوار على شاطئ النخيل لمنع تسلل المواطنين

0

احمد حمدي

قدم اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، خالص التعازي القلبية لأسر الضحايا لانهم جميعاً من خارج المحافظة لكنهم مصريين بسبب غرقهم فى شاطئ النجيلة.

واعتبر الشريف خلال مداخلة هاتفية فى برنامج 90 دقيقة، المذاع على شاشة قناة المحور، الذى يقدمه الاعلامي معتز بالله عبد الفتاح، اليوم السبت، أنه لا يوجد غواصين بالقرب من شاطئ النخيل نظرا لقرار إغلاقه من رئاسة مجلس الوزراء، مبينا أن الدولة المصرية فى حالة حزن شديد بسبب نبأ غرق مصريين أرادوا العوم بعد الفجر مباشرة.

وأشار محافظ الإسكندرية، أن مجموعة من الشباب أو الأسر المصرية حاولوا النزول للبحر بعد الخامسة فجراً بسبب الرغبة فى المصيف، مشيرا إلى أن هذا الشاطئ تحديدًا يحظر نزوله إطلاقا لان المنطقة المعمول فيه محظورة العوم.

وتابع:”شاطي النخيل مقفول بقرار رئيس مجلس الوزراء، ومكتوب عليه 10 لافتات انه مقفول بقرار رسمي، بعد 4 الفجر طفل وأسرة كاملة نزلت المياه، وناس شافتهم من برا،  حصل غرق ليهم كلهم بلا استثناء، وبلغونا بالحادث وانتقلنا بالإنقاذ والشرطة وكل المسعفين، الشاطي 1300 متر، وهو من الشواطئ اللى فيها خطورة جدا، وعشان كدا معمول فيه حواجز من الحجارة بهدف تكسير الأمواج، ومحدش بينزله إلا المحترفين جدا من الغواصين، وطبعا عشان إغلاق الشواطئ  بسبب كورونا بدأوا ينزلوا من ورانا فى هذا الشاطئ”.

وأردف:” ولأن الشاطئ مغلق بقرار رسمي، مفهوش منقذين ، والشوارع اللى حواليه 15 شارع، الناس لو نزل ت محدش هيعرف هيمنعهم من الأساس، دا مصيبة إن حد يروح هناك، وأنا اجتمعت فى المختصين من أجل عمل سور عال على الشاطئ من الخارج، بالإضافة لإنشاء بوابات، وإحنا فى حالة حزن منذ الأمس، لقينا 9 جثامين حتى الآن”.

فيديو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.