شاهد| محافظ دمياط: تطوير الأسواق من صندوق تطوير العشوائيات

0 1

أحمد حمدي

قالت منال عوض، محافظ دمياط، إن أعداد الإصابات بكورونا داخل المحافظة قليلة للغاية مقارنة بإصابات المحافظات الأخرى.

وأضافت ” عوض” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسؤليتي، المذاع على شاشة قناة صدى البلد، مساء اليوم السبت، أنه بفضل توجيهات القيادة السياسية تم تنظيف وتطوير الأسواق العشوائية الموجودة على نهر النيل بالمحافظة، مبينة أن الدولة المصرية لا تألوا جهدا من أجل تطوير شريان الحياة وجعله على أكمل مستوى حضاري.

وأوضحت محافظ دمياط، أنه تم وضع منظومة متكاملة كبوابات الأمن ومنظومة حرائق على مستوى عالِ، بالإضافة إلى فرض غرامات على من يخالف التعليمات الموجودة مؤكدة أنه تم تكليف هذا الأمر من صندوق تطوير العشوائيات الموجود داخل محافظة دمياط.

وتابعت:”توجيهات من القيادة السياسية، أن يتم تطوير الأسواق العشوائية، كان شارع النيل من أشهر شوارع رأس البر ولكن تم تعديله وتنظيفه بشكل يليق بالمصريين والسياحة الأجنبية، بعض الناس كانوا بيفضلوا يقفوا فيه والحقيقة متكلف 30 مليون جنيه، وكل باكية فيها بوابة أمن وحمامات ومدخل  ومخرج ومنظومة الحرائق الكاملة، الباعة الجاهلين بيكونوا واقفين وبياخدوا كهرباء بشكل غير لائق دلوقتي الوضع اختلف وكل دا بتكليف من صندوق العشوائيات”.

واستطردت:”معالى الوزير محمود شعراوي ودكتور عاصم الجزار كانوا موجودين فى دمياط، وكان فيه تفقد للعمارات الموجودة بقرية الصيادين وهى عبارة عن عشش على النيل، إحنا هدينا العشش وادينالهم إيجار برا بقالهم سنة ونصف، هيستفاد منهم 20 ألف أسرة،و الافتتاح الرسمي قريبًا، وطبعا الشباب عاملين  تنظيم حضاري على أعلى مستوى.. اما عن كورونا فالأعداد قليلة جدا بالنسبة للمحافظات الأخرى، أعداد كورونا يوميا بتكون من خارج المحافظة، والوضع مستقر تماما، والحمد لله الدنيا منتظمة بشكل كويس بين المواطنين “.

فيديو ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.