أخباراخترنا لك

شاهد.. نصائح الزراعة قبل شراء أضحية العيد

قال الدكتور محمد القرش ، معاون وزير الزراعة، إن هناك معايير كثيرة يجب أن تتوافر في الأضحية على رأسها : شرائها من مكان موثوق فيه ، من الجزار ، الشوادر و المنافذ الموجود التابعة لجميع قطاعات الدولة ، وأن يتم شراءها وفقا للمعايير الطبية ، لافتا إلى وجود 1000 منفذ على مستوى الجمهورية ، فهناك من يتبع قطاع الإنتاج ، الجمعية العامة للأراضي المستصلحة ، الجمعية العامة للإصلاح الزراعي ، الهيئة العامة للإصلاح الزراعي ، مديريات الطب البيطري .

وأضاف الدكتور محمد القرش ، خلال لقائه ببرنامج ” 8 الصبح ” المذاع عبر فضائية ” دي إ م سي ” ، اليوم الأربعاء ، أن المعايير الطبية التى يجب ان نقيس عليها الأضحية هي : أن يكون هيئة أو شكل الحيوان نشيط و يجلس وسط القطيع ، وليس منعزلة عنهم ، إختيار الحيوان الذي تكون رأسه مرفوعة ، جلدة لامع وثابت ، واقف على ساقيه الأربعة .

ولفت الدكتور محمد القرش ، معاون وزير الزراعة ، إلى أن الوزارة تطرح أسعار الأضحية بداية من 42 جنيها بالنسبة للجاموس ، 52 جنيها بالنسبة للأبقار ، و من 60 إلى 65 جنيها للماعز .

وتابع أن الوزارة طرحت أسعار الأضحية بسعر توازني من أجل تحقيق منفعة للبائع ، و في ذات الوقت يكون سعر أقل للمستهلك من أجل أن يستفيد ، منوها إلى ان الوزارة لديها تنوع كبير في الأضاحي المتواجدة لديهم سواء جاموس ، أبقار ، ماعز.

شاهد الفيديو..

https://www.youtube.com/watch?v=ohOexWJytr0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى