شاهد| وزير الإعلام: العصار ذاكرة مصر خلال السنوات العشر الأخيرة

0

أحمد حمدي

قال أسامة هيكل وزير الإعلام، إن خبر وفاة اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، يعد خبر محزن ومؤلم على الأمة الإسلامية والعربية لفقد رجل من الطراز العسكري الفريد.

وأضاف “هيكل”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي”، المذاع على قناة” صدى البلد”، مساء الاثنين، أن الرجل لم يكن وزيرا بالمعنى المعهود لدى اى أحد وإنما كان قمة فى الأدب والأخلاق الحميد بالإضافة إلى أنه رمز فى العلم ومتميز فى الخدمات السياسية، مبينا أن اللواء محمد العصار يعد ذاكرة مصر لآخر عشر سنوات ماضية.

وتابع :”الفريق العصار كان من أكثر قادة القوات المسلحة حنكة في التعامل مع الملفات الصعبة بعد 2011..كنت أقول للراحل إنه يعد ذاكرة للسنوات العشر الأخيرة، كون ذاكرته كانت منظمة بشكل دقيقة للغاية”

وأوضح أن اللواء العصار يعد أحد أهم قيادات المجلس العسكري بعد 2011 وكان أكثر شخصية تتمتع بالذكاء والدهاء، مشيرا إلى أن العصار مر بظروف صحية صعبة خلال الشهر الماضي.

فيديو .. كريمة : غياب الوازع الديني تسبب فى انتشار ظاهرة التحرش

واضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص على تكريم الفريق العصار خلال الفترة الماضية، مؤكدا ان المرحوم الراحل كان لديه القدرة على احتواء كل الأطراف ولم يعد رجلا عسكريا بالمفهوم العادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.