أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

شبورة مائية وبرودة ليلًا .. الأرصاد الجوية تكشف عن طقس غدًا السبت

إسراء عبدالفتاح

يتنبأ خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، غدًا السبت، طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا على القاهرة الكبرى وتنتشر الشبورة المائية صباحا والرياح تكون معتدلة وتنشط أحيانا، أما على الوجه البحري فيسود طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وتنتشر الشبورة المائية صباحا والرياح معتدلة، فيما يكون لطيفا نهارا شديد البرودة ليلا على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الغربية وتنتشر الشبورة المائية صباحا والرياح معتدلة.

ومن المتوقع أن يسود طقس معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والرياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، وعلى شمال الصعيد يكون الطقس معتدلا نهارا شديد البرودة ليلا والرياح نشطة على مناطق متفرقة، فيما يكون على جنوب الصعيد مائلا للحرارة نهارا باردا ليلا والرياح معتدلة.

اقرأ أيضًا :

هيئة الأرصاد تكشف موعد ارتداء الملابس الصيفية

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تشهد ارتفاعا منذ الأمس عن المعدلات الطبيعية، حيث تسجل القاهرة اليوم الخميس 28 درجة.

وأكدت شاكر، خلال لقاء عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أنه يسود طقس مائل للدفء نهارا، بارد في الساعات المتأخرة من الليل، وهناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية والدلتا، مضيفة أنه يمكن تخفيف الملابس وارتداء الملابس الصيفية بعد أسبوع.

وأشارت إلى أنه اعتبارا من غد الجمعة، سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة لتعود لمعدلاتها الطبيعية في هذا التوقيت من العام.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق