أهم الأخبارالأخبار

شديد الحرارة .. الأرصاد تحذر من طقس اليوم

جهاد علي 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس اليوم الاثنين، بأنه  مائل للحرارة خلال ساعات النهار على الوجه البحري والقاهرة، ومن المقرر أن يكون لطيف ليلا، يصاحب ذلك شبورة مائية خفيفة صباحا والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

حيث يكون طقس اليوم أيضًا يكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية للبلاد خلال ساعات النهار، لطيفا خلال ساعات الليل، والرياح معتدلة.

أما على  جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر،  يكون الطقس حارا نهارا والرياح نشطة تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

ويكون الطقس ما بين الحار وشديد الحرارة على محافظات الصعيد، معتدلا ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

إقرا أيضًا 

عوض تاج الدين: تواصلنا مع شركة “أسترازينيكا سينتج” للحصول على عقار كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، إن لقاح شركة أسترازينيكا سينتج ويوزع بدون أرباح أو تكاليف مادية فالهدف ليس تجاري وإنما إنساني بحت لدعم البشرية والقضاء على الوباء المنتشر بكل دول العالم.

وأضاف “تاج الدين”، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “القاهرة الآن”، المذاع عبر فضائية “الحدث”مساء اليوم الأحد، أنه تقدم للتجمع العالمي للقاحات بهدف الحصول على حصة من علاج كورونا، مبينا أنه جارِ التواصل على قدم وساق مع  شركة أسترازينكا للحصول على اللقاح الجديد.

جدير بالذكر أن وزارة  الصحة والسكان، قد أعلنت اليوم الأحد، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11931 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13332 حالة، من ضمنهم الـ 11931 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1618 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 91 حالة جديدة.

إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وإتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

و ذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 44598 حالات من ضمنهم 11931 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1575 حالة وفاة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق