محافظات

شركة لإنتاج التطبيقات الذكية وTechnology park بجامعة الإسكندرية

   

قدم مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية، بجلسته المنعقدة برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بمناسبة الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، تلك المناسبة التى ضرب فيها الشعب المصرى وقواته المسلحة أروع الأمثلة فى الدفاع عن أمن مصر واستقرارها وهويتها فى مرحلة فارقة من تاريخ الوطن.

ووجه رئيس جامعة الإسكندرية، وكلاء الكليات، إلى أهمية التركيز على دور الجامعة لتصبح جامعة منتجة لإقتصاد المعرفة، وذلك من خلال المشاركة فى تطبيق مخرجات البحث العلمي وتعظيم دور الجامعة الريادي لخدمة المجتمع، لافتاً أن الجامعة سوف تتوسع في انتاج واستخدام التطبيقات الذكية الخدمية لكليات الجامعة، وذلك في ظل تسارع استخدام هذه التطبيقات وتحول معظم الخدمات المجتمعية الى خدمات رقمية مما يساعد فى إنجازها خلال وقت قليل ودون تدخل العنصر البشري .

وفي إطار توجهات الدولة للقضاء على السمنة والدور الريادي لجامعة الإسكندرية في الخدمة المجتمعية، وافق المجلس على مقترح كلية التربية الرياضية- بنات، لإنتاج تطبيق للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد والقضاء على السمنة، بعنوان smashing obesity guide، ذلك بالتعاون مع كليات الهندسة والزراعة والتجارة والحقوق والتربية رياضية بنين والمعهد العالي للصحة العامة.

وأكد د. قنصوه على قيام الجامعة باتخاذ كافة الإجراءات لتذليل العقبات أمام الباحثين وتقديم الدعم الكامل لهم لإتمام مشروعاتهم البحثية، مما يساعد على الإرتقاء بأبحاثهم المنشورة لخدمة المجتمع والتقدم في التصنيفات العالمية .
واستعرض الدكتور فهمي شارل الأستاذ المتفرغ بالمعهد العالي للصحة العامة، آخر مستجدات تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل منشأت جامعة الإسكندرية خلال فترة إنعقاد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، والتزام كافة الكليات بالمعايير الموضوعة من اللجنة العليا.
كما ناقش المجلس أهم الأفكار والمقترحات المقدمة من الكليات للمشاركة في مبادرة حياة كريمة لتطوير القرية المصرية، وإمكانية قيام الجامعة بتقديم الإستشارات الفنية ( البيئية والهندسية والزراعية والبيطرية )، كما تم استعراض الجدول الزمني لتوزيع القوافل الطبية والخدمية المتكاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى