أهم الأخبارتوك شوفيديوهات

شعبة المخابز: لجنة خماسية لتنفيذ تجربة إضافة البطاطا للدقيق

علق خالد صبري سكرتير شعبة المخابز بالقاهرة، على ما تقوم به وزارة التموين بخصوص إضافة البطاطا لـ الدقيق لإنتاج رغيف الخبز.

وقال إن المواطن له ذوق عالي و معين فى تناول رغيف الخبز، و هناك لجنة خماسية لتنفيذ التجربة و نجاحها، ,ان من ضمن اللجنة الخماسية، وزارة التموين و الزراعة و شعبة المخابز.

وأضاف سكرتير شعبة المخابز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن البلاد تعرضت لـ مشكلة من قبل، وتم التفكير في إضافة الذرة لـ القمح لإنتاج الخبز، و الفكرة نجحت.

ولفت إلى أن البلاد تمر الآن بظروف، وعلينا أن نكون بجانب الدولة لتقليل نسبة الاستيراد، وفكرة إضافة البطاطا لـ القمح لإنتاج الخبز موجودة منذ 20 عامًا، ولكن لم يتم تنفيذها لتوفير كميات من القمح.

وأشار إلى أن هناك تجارب تتم الآن على تنفيذ الفكرة، وأن الخلاف فقط فى النسبة، هل سيتم وضع 10% من البطاطا على 90% من القمح، أو 50 لـ 50.

وأوضح أن وزارة التموين تقوم بعمل جميع التجارب، حتى يتم انتاج الخبز ولا يشعر المواطن بتغيير فى الطعم، وأن ما قام به أحد مسئولي المخابز فى محافظة الوادي الجديد بإضافة القمح على البطاطا، وإنتاج الخبز تمت دون علم الوزارة وهذه التجربة فاشلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى