غير مصنف

شكوى جديدة الى المحامى العام ضد سمسار الشيخ زايد اكرم مصطفى


بقلم ….. محى البدوى
بعد ان قام بالتعدى عليها اكتر من مرة بالسلاح والسب والقذف واطلاق الاعيرة النارية فى محاولة لقتلها قامت سيدة الاعمال هبه رمضان حزين بالتوجه الى مكتب المحامى العام لنيابات اكتوبر والشيخ زايد لتقديم شكوى جديدة ضد اسمسار البلكجى اكرم مصطفى ناصر وكانت نص الشكوى الاتى
السيد المستشار الفاضل / المحامى العام لنيابات أكتوبر والشيخ زايد 
تحيه طيبه واحتراما ,,,
مقدمة لسيادتكم السيدة / هبه رمضان حزين محمد
المقيمه : الحى 13 المجاورة 6 ق 28 فيلا 2 امام قرية الربوة – بوبة 3 – مدينة الشيخ زايد– محافظة الجيزة .
ومحلها المختار : مجموعة الغنام – للإستشارات القانونية واعمال المحاماة
ويمثله الأساتذة أ/ عبدالله غنام ، أ/ تسنيم غريب ، أ/ رضا قاسم – المحامون و الكائن مقره 22 شارع جاردينيا – فيلا 4 – منطقة ج – هضبة الاهرام – قسم الهرم – الجيزة . مرفق صورة من سند الوكالة طيه .
أتشرف بتقديم بلاغي هذا
ضد
السيد / أكرم مصطفى ناصر عطيه –
المقيم الحى 13 المجاورة 6 ق 28 فيلا 1 امام قرية الربوة – بوبة 3 – مدينة الشيخ زايد – محافظة الجيزة .
المـــــــــــوضـــــــــــــــــــوع
تبدء أحداث ووقائع بلاغي أن المقدم ضده يعمل سمساراً في العقارات بمنطقة زايد وحيث تمتلك عائلتي العديد من الأراضي والعقارات في منطقة الشيخ زايد .
وحيث اننى أقوم بإداره كافة تلك الأعمال والممتلاكات الخاصة بالعائلة وصادر لي توكيلات بذلك ، وفي غضون عام 2016 م بدأت علاقة عمل بين العائلة متمثله في شخصي (بصفتي) وبين المقدم ضده وعلى أثر ذلك استطاع التحايل عليا واستدراجي بعيدا عن عائلتي وإيهامي بتحقيق ربح من مشروعات مشتركة بيني وبينه وتقدم لزواجي وبدأ في استنزافي ماديا والاستيلاء على أموالى مستغلا علاقه الزوجية – من ناحيه ومن ناحيه اخرى – باستخدام طرق احتيالية ووهمية في تحقيق ارباح وهميه على اثر مشاريع وهميه .
وبعد مرور ثلاث أسابيع من تاريخ الزواج وظهور كذبه وزيف مشروعاته وبعد إستيلاؤه على أموالى وقع الطلاق وانتهت العلاقه الزوجيه والتى نتج عنها استيلاؤه على كافة أموالى و إقامته هو وعائلته في نفس الفيلا ملكى وسكنى بعد تقسيمها الى وحدتين .
• ومنذ ذلك الحين بدأت أعمال البلطجه والاعتداء الدائم عليا واستغلاله كوني اسكن بمفردي لترويعي وبث الرعب والفزع وتهديدى بالقتل حيث تعدى عليا في عدة وقائع موثقه في فيديوهات تم تصويرها عبر كاميرات المراقبه للفيلا خاصتي وأخري لم تكن موثقه وذلك على النحو التالى :
• فقام المقدم ضده في إحدى تلك المرات بايقاف سيارتي أثناء خروجي من منزلي والاعتداء عليا بالضرب وصورت كاميرا المراقبه الخاصه بالفيلا سكنى الواقعه واتجهت لديوان قسم شرطه الشيخ زايد لتحرير محضر بالواقعه الا أنني فوجئت أن السيد ظابط القسم يجري اتصالا هاتفيا بالمقدم ضده لابلاغه بوجودي في القسم لتحرير محضر ضده ثم رفض تحرير المحضر وقام بطردي من القسم وتهديدي بعدم دخول قسم شرطة الشيخ زايد مره أخرى .
( مقدم حافظه مستندات لاسطوانه مدمجه تحوى واقعه الاعتداء عليا بالضرب)
• كما قام المقدم ضده في واقعة أخري باطلاق أعيره ناريه على سيارتي أثناء قيادتي لها وقمت بتحرير المحضر رقم 244 لسنه 2019 جنح الشيخ زايد وصدر قرار النيابة العامة العامة بضبطه وإحضاره إلا أن مباحث قسم الشيخ زايد ماطلت في تنفيذ قرار النيابة العامة حتى استطاع المقدم ضده باستخدام نفوذه وعلاقاته بالحصول على قرار بحفظ أوراق القضية .
( مقدم حافظه مستندات تحوى صوره لمكان الطلق الناري على سيارتي)
• كذلك إعتاد ترهيبي وإطلاق أعيره ناريه كل ليله من فوق روف الفيلا سكني لترويعي وإرهابي مما دعاني الى الاستغاثه بالسيد رئيس الجمهورية ووزير الداخلية عن طريق نشر مأساتي في الجرائد اليومية و اللقاءات التلفزيونية .
(مقدم حافظه مستندات تحوي على صور لجرائد نشرت أحداث ما اتعرض له من إرهاب يومي )
(اسطوانه مدمجه للقاء تلفزيوني استغيث فيه لنجدتي حيث أنني لا أملك تحرير محضر في قسم الشيخ زايد لاستخامه علاقاته )
• ولم يقف الامر الى هذا الحد فقد قام أيضاً بسرقة دفاتر الشيكات الخاصة بي والتى تحوى على توقيعات مما دعاني الى تقديم بلاغ للنائب العام بواقعه السرقة ونشر أرقام الشيكات والدفاتر المفقوده في إحدى الصحف اليوميه وحظر التعامل عليها وإيقاف صرفها من البنوك وقام ببيع تلك الشيكات الى أخرين لرفعها ضدي ومازالت متداوله .
هذا من جانب ومن جانب اخر
• أكتشف مؤخراً ان المقدم ضدة يقوم بارتكاب وقائع اعتداء على حريتي الشخصية وحرمة مسكني ويقوم يتصويري داخل سور الفيلا خاصتي من روف الفيلا وإرسال تلك الفيديوهات على هاتفي لترويعي ولكي أعلم أنه يستطيع الوصول الى حتى داخل مسكني لاثبات أنه يستطيع إيذائي ويهددنى بتشويه سمعتى وسمعت عائلتى والتشهير بي .
• كما أنه يسترق السمع على ما يدور في منزلى ويقوم بتسجيل تلك الاحاديث وإرسالها لي ولأهلى وبذلك فقد ارتكب الجرائم المنصوص عليها في المواد 309 مكرر , 309 ( أ ) من قانون العقوبات .
( مقدم اسطوانه مدمجه يظهر فيها المقدم ضده وصوته أثناء تصويري من روف الفيلا سكني بعد أن أرسل لي تلك الفيديوهات لترويعي وتهددي بالتشهير ).
النـــــــــــــص القانونـــــــــــــــــــــى 
حيث نصت المادة 375 مكرر من قانون العقوبات على :
“مع عدم الاخلال بأية عقوبه أشد واردة في نص أخر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة كل من قام بنفسه أو بواسطه الغير باستعراض القوة أو التلويح بالعنف أو التهديد بأيهما أو استخدامه ضد المجنى عليه أو مع زوجه أو أحد أصوله أو فروعه وذلك بقصد ترويعه أو التخويف بالحاق أي أذى مادي أو معنوي به أو الاضرار بممتلكاته أو سلب ماله أو الحصول على منفعه منه أو التأثير في ارادته لفرض السطوه عليه أو ارغامه على القيام بعمل أو حمله على الامتناع عنه أو تعطيل تنفيذ القوانين أو التشريعات أو مقاومه السلطات أو منع تنفيذ الاحكام أو الآوامر أوالآجراءات القضائيه واجبه التنفيذ او تكدير الأمن أو السكينه العامه متى كان من شأن ذلك الفعل أو التهديد القاء الرعب في نفس المجنى عليه أو تكدير أمنه أو سكينته أو طمأنينته أو تعريض حياته أو سلامته للخطر أو الحاق الضرر بشئ من ممتلكاته أو مصالحه أو المساس بحريته الشخصيه أو شرفه واعتباره.
*وتكون العقوبه الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات اذا وقع الفعل من شخصين قأكثر أو باصطحلب حيوان يثير الذعر أو بحمل أيه أسلحه أو عصى أو ألات أو أدوات أو مواد حارقه أو كاويه أو غازيه أو مخدرات أو منومه أو أية مواد أخرى ضاره أو اذا وقع الفعل على أنثى أو على من لم يبلغ ثمانى عشرة سنه ميلاديه كامله.
*ويقضي في جميع الآحوال بوضع المحكوم عليه تحت مراقبه الشرطة مدة مساويه لمده العقوبه المحكوم بها.”
ويتضح من النص أن جريمه البلطجة تتكون من ركن مادي وركن معنوي وذلك على النحو التالي : 
الركن المادى لجريمه البلطجة 375 مكرر:
يتمثل الركن المادى لجريمه البلطجة في السلوك الاجرامي الذي أوردة المشرع في الماده 375 عقوبات على سبيل الحصر ولا يجوز القياس فية وهذه الصور متمثله في :
1- استعراض قوة أمام شخص.
2- التلويح للمجنى عليه بالعنف.
3- التهديد باستخدام القوة أو العنف مع المجنى عليه أو زوجه أو أحد من أصوله أو فروعه .
4- التهديد بالافتراء على المجنى عليه أوزوجه أو أحد أصوله أو فروعه بما يشينه أو التعرض لحرمه حياته أو حياه أي منهم الخاصة.
أما فيما يتعلق بالركن المعنوي في جريمه البلطجة 375 مكرر فهي جريمة عمدية يتخذ ركنها المعنوي صورة القصد الجنائي الذي يقوم على علم الجاني بعناصر الجريمه واتجاه ارادته لاحداثها .
وبالاضافه الي القصد الجنائي العام فانه يلزم في جريمة الترويع والتخويف قصد جنائي خاص قوامه ضرورة اتجاه ارادة الجاني الي غايه محددة ذكرها الشارع في نص 375 مكرر وهي ترويع المجنى عليه أو تخويفه.
وحيث نصت الماده 309 مكرر من قانون العقوبات :
” يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنه كل من اعتدى على حرمه الحياة الخاصة للمواطن وذلك بأن ارتكب أحد الأفعال الأتيه في غير الأحوال المصرح بها قانونا أو بغير رضاء المجنى عليه:
1- استرق السمع أو سجل أو نقل عن طريق جهاز من الاجهزه أيا كان نوعه محادثات جرت في مكان خاص أو عن طريق التلفون.
2- التقط أو نقل بجهاز من الاجهزه أيا كان نوعه صورة شخص في مكان خاصفاذا صدرت الافعال المشار إليها في الفقرتين السابقتين أثناء اجنماع غلى مسمع أو مرأة من الحاضرين في ذلك الاجتماع فان رضاء هؤلاء يكون مفترضا …”
كما نصت المادة 309 مكرر “أ” من قانون العقوبات على :
” يعاقب بالحبس كل من أذاع أو سهل إذاعة أو استعمل ولو في غير علانيه تسجيلا أو مستندا متحصلا عليه بإحدى الطرق المبينه بالمادة السابقه أو كان ذلك بغير رضاء صاحب الشأن .
ويعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات كل من هدد بإفشاء أمر من الأمور التى تم التحصل عليهم باحدى الطرق المشار إليها لحمل شخص على القيام بعمل أو الامتناع عنه …”
وبتطبيق ما سبق من مواد وقواعد قانونيه على وقائع الدعوي
• نجد ان المقدم ضدة قد ارتكب الجرائم المشار اليها بالمواد 375 مكرر و 309 مكرر و 309 مكرر ” أ ” .
• ويجدر الإشاره من أن ذلك الشخص مستولى على نصف الفيلا سكني ولا يفصل بيني وبينه سوى حائط وذلك بطريق النصب والاحتيال ولا يمر يوما حتى يقوم باطلاق أعيره ناريه لترويعي حيث أنني أقيم بمفردي وليس لي من يحميني ويعصمنى من أذى ذلك الشخص إلا الله عز وجل ومن بعده عدلكم .
• ملحوظة : بالمقطع الخامس ” تسجيل صوتى ” يقر فيه المقدم ضده صراحتا بان لديه من يمده بالمكالمات الصادرة والواردة للطالبه ويهددها بافشاء اسرارها وتشويه سمعتها فضلاً عن توعده لها بالايذاء .
لـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذلك
نلتمس من سيادتكم – بعد الاطلاع علي بلاغي هذا والمستندات المقدمة طية –
أولاً : قيد بلاغي هذا برقم عرائض محامى عام .
ثانياً : الامر بإتخاذ اللازم قانوناً على ضوء نصوص المواد 375 مكرر , 309 , 309 مكرر (أ) ضد السيد/ أكرم مصطفي ناصر عطية ، وتحريك الدعوى الجنائية ضدة بعد فتح تحقيق قضائى.
ثالثاً : قبول إدعائي مدنياً قبل المقدم ضدة بمبلغ 10001 جنية على سبيل التعويض المدنى المؤقت لما أصالب الطالبة من أضرار مادية وأدبية من جراء فعل المقدم ضدة .
رابعاً : الامر بأخذ تعهد من المقدم ضدة بعدم التعرض للطالبة لحين الفصل في البلاغ وكافة القضايا المقامة من الطالبه ضدة .
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ووافر التقدير ،،،
مقدمة لسيادتكم : ……………………..
تفريغ المقطع الاول
المقدم ضده ومعه اخرين يقفون اعلى بناية البنيه ويقومون بتصوير احد الاشخاص الزائرين للطالبه ويقوم الحارس بفتح باب الفيلا .
تفريغ المقطع الثانى 
المقدم ضده يضع كاميرات يسجل من خلالها ما يدور داخل الفيلا خاصه الطالبه ويقوم بفصل مقطع يرصد لحظة خروجها مع شخص اخر ويركبا سيارتها الخاصه .
• في محاوله لتشويه سمعتها وهويعلم علم اليقين بانها سيدة اعمال لها باع في مجال ادارة الاعمال.
تفريغ المقطع الثالث 
المقدم ضده واقفاً بالشارع العام وسط مدينة الشيخ زايد ويحمل سلاح ناري ” بندقية خرطوش ” غير مرخصه وبجوارة نجله واخر مجهول ويقوم بشد اجزاء السلاح وتقليمه 
كنوع من استعراض القوة والتلويح بالعنف .
تفريغ المقطع الرابع 
المقدم ضده في حفل زفاف وحضور جمع حافل من الناس داخل فيلا خاصه ويقوم باطلاق وابل من الاعيرة النارية من سلاح نارى ” طبنجة ” .
تفريغ المقطع الخامس ” مكالمة هاتفية “
مكالمة هاتفيه بين المقدم ضده وأ/ خالد المحامى الذى يحاول فض الخلاف بينه وبين الطالبه الا ان المقدم ضدة يقر صراحتا بان لدية من يمدة بسجل مكالمات الطالبة الصادرة والواردة وانه سوف يقوم بشويه سمعتها هي واسرتها فضلا عن عبارات السب والقذف التى امطرها علي سمعه وشرف الطالبه وانها لم تسلم منه ” وكله بالقانون ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى