تقارير و تحقيقات

شكوى صاحب العقار المنهار في شربين: “البرج المخالف هو السبب في هدم منزلي”

نورا سعد وسامح الألفي

اشتكى محمد حمزة الدفرى صاحب المنزل المنهار، والمقيم بمركز شربين بمحافظة الدقهلية، من ادعاءات مجلس مدينة شربين، بأن البرج المملوك ل “الدسوقى الدسوقى الحلو” ليس له علاقه بانهيار منزله والدفاع عنه باستماته، مع علمه الكامل وبوجود المستندات التي تثبت أن ارتفاع الادوار المخالفة بالبرج أدى لانهيار منزله.

البرج المخالف
البرج المخالف

لافتا إلى أنه كانت قد ظهرت عنده التشقاقات وتصدعات بالمنزل بتاريخ 31 مارس لسنة 2020، وعلى الفور قام حينها بعمل محضر إثبات حالة بنفس التاريخ، مضيفا أنه قد قام فنى من مجلس مدينة شربين بعمل معاينه لمنزله بتاريخ 1 من شهر ابريل لسمة 2020، ثم لم يرسل مجلس مدينة شربين المعاينه إلى النيابة إلا بعد شهرين فمن ثم قامت النيابه بحفظ المحضر ولم يتحرك أحد.

وتابع صاحب الشكوى أنه بعد ذلك قام بإرسال إنذار لمجلس المدينة ليتخذ اللازم تجاه هذا العقار وكذلك لم يتحرك أحد ثم قام بعمل تظلم فى المحضر فجاءت تأشيرة من المحامى العام الأول لسؤال المشكو فى حقه ولم يحضر لسؤاله ثم إرساله إليه مرة ثانية ولم يحضر وتابع أنه فوجيء بعدها بحفظ المحضر.

العقار المنهار
العقار المنهار

وتابع الدفري أنه قام بعمل قرار فى الشهر العقارى لبدء استخراج رخصه هدم فجاء فنى من مجلس المدينة وقال له” انت عبيط يابنى البيت ده يعيش له 100 سنه كمان” ورفض اعطاؤه رخصة هدم ثم بعد الكارثه جاء أعضاء مجلس المدينة، وادعو بأنه لم يحدث أى اتصال بينه وبينهم ويتساءل الدفري.. كيف ارتفع هذا البرج في غفله من مجلس المدينة فى شارع 6 متر؟!

يذكر أن منطقة أرض غيث بجوار مصنع البدري للبدل بمدينة شربين، كانت قد شهدت إنهيار منزلين، وبالفحص تبين أنه بسقوط المنزل الأول المكون من 5 أدوار مما أدي لسقوط المنزل الثاني وهو بناية قديمة مكونة من 3 ادوار باسم حسين صقر.

العقار المنهار
العقار المنهار

وأسفر الإنهيار عن إصابة زوجه صاحب المنزل الثاني المسنة بعمر 60 عاما، بإصابات خطيرة وفقد العين الشمال، وتم نقلها الي المستشفي العام وكذلك اصابه الزوج ونجلها باصابات متفرقة.

وتبين من ذلك وجود شرخ بمنزل الأول من قبل وتم اخراج السكان من منزل الأول حيث أنه تم بناؤه جديد وعند ظهور هذا الشرخ بالمنزل قام الأول باخراج السكان منه وعلي الفور انتقل الي مكان الحادث رجال الحمايه المدنيه وتم ابلاغ مجلس المدينه ومركز الشرطه لاتخاذ اللازم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى