شوقى علام: السيسي رجل مهموم بمشاكل أبناء وطنه (فيديو)

0

أحمد حمدي

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن الرئيس السيسي مهموم بهموم ابناء وطنه من كل الفئات وهو مطبق لقوله صل الله عليه وسلم:”كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته”.

وأشار “شوقي”، خلال حواره مع برنامج نظرة، المذاع على شاشة قناة صدى البلد الفضائية، مساء اليوم الجمعة، نحن نرى ان كل مؤسسات الدولة تكاتف لأول مرة فى أزمة وباء كورونا ، مبينا ان هناك مساعدات من كل وزارة ومؤسسة وطنية لأجل الأطباء والمرضى على حد سواء.

وتابع:” الرئيس بذل مجهود جبار فى الأزمة، وفتح عيادات خاصة للمواطنين، وعدد من المستشفيات الميدانية بسبب انتشار الوباء فى ربوع مصر المحروسة، ودا مجهود مش فردي لكنها قرارات رجل يخاف على وطنه يخشى ضرارا ان يقع به، مهتم بابناءه من الاصحاء والمرضة ويعاملهم معامله واحدة دون تميز”.

ياسر رزق: العصار حذر من سياسة الإخوان فى إدارة البلاد عام 2012

قال الدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، إن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية قاتل، كما وصف سيد قطب بـ «أمير الإرهاب الأول»، مضيفًا أن أن الخيانة جزء أساسي من فكر جماعة الإخوان وظهر ذلك في إغتيال الرئيس السادات.

وأكد النمنم خلال لقاء له ببرنامج نظرة عبر فضائية صدى البلد، أن ما يثار من الجماعة الإرهابية إن ما يثار حول أن زينب الغزالي وسيد قطب قد تعرضوا للتعذيب في السجون المصرية هو كذب.

شاهد .. 

لفت إلى أنهم لم يتعرضوا لأي عمليات تعذيب إطلاقا لأن الأجهزة الأمنية المصرية كان لديهم كل المعلومات الكاملة عن الجماعة قبل القبض عليهم.

وتابع: «لولا ثورة 30 يونيو؛ لتم تصفية محمد مرسي وجاء خيرت الشاطر لحكم مصر».

وفي وقت سابق، أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، أن جماعة الإخوان المسلمون ينطبق عليهم لفظ «الخوارج»، مضيفًا أن كذلك من الناحية العلمية، ومن ناحيه الواقع، لافتصا إلى أنهم من الناحية التاريخية وعلى مدار تاريخ الأزهر، يوجد من العلماء من يصفهم في كتبه نصًا بالخوارج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.