شوقي علام: الإخوان ينطبق عليهم لفظ الخوارج (فيديو)

0 1
إسراء عبدالفتاح

أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، أن جماعة الإخوان المسلمون ينطبق عليهم لفظ «الخوارج»، مضيفًا أن كذلك من الناحية العلمية، ومن ناحيه الواقع، لافتصا إلى أنهم من الناحية التاريخية وعلى مدار تاريخ الأزهر، يوجد من العلماء من يصفهم في كتبه نصًا بالخوارج.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، المذاع على فضائية صدى البلد، أن جماعة الإخوان المسلمين قد وصفوا بالخوارج للمرة الثانية، بعد إجماع لعدد من علماء الأزهر، كانوا يتباحثوا فيما وصفوا بالإخوان، ليجتمعوا في آخر الأمر أنهم «خوارج».

شاهد .. 

وتابع أنه بعد مرور وقت طويل من الزمان، فتصف دار الإفتاء المصرية، جماعة الإخوان المسلمين بأنهم خوارج، وكشف عن سبب وصفهم بهذه الصفة جاءت بعد أن وجدت جميع الصفات التي قيلت ووصف بها الخوارج قديمًا.

 

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إنه خلال مقابلته مع الرئيس المعزول محمد مرسي في قصر الاتحادية، لم يشعر أنه أمام إدارة حقيقة لمصر.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، المذاع على فضائية صدى البلد، أن قصر الاتحادية لم يكن صورة لقصر الحكم خلال فترة تولي محمد مرسي الرئاسة لمدة عام.

شاهد .. 

وتابع أنه شعر بدخله إدارة عادية جدًا لا توحي أن هنا مقر الحكم في مصر، لافتًا إلى أن الوضع اختلف تمامًا بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم.

رقم جديد.. ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الجمعة، عن خروج 402 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 19690 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1412 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 72711 حالة من ضمنهم 19690 حالة تم شفاؤها، و 3201 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف ويمكن تحميله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.