غير مصنف

شوقي يوضح حقيقة إعادة فتح سناتر الدروس الخصوصية بنسبة 25%

إسراء عبدالفتاح

كشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، حقيقة الانباء التي تم تداولها بشأن إعادة فتح سناتر الدروس الخصوصية بنسبة ٢٥%.

وأكد”شوقي”عبر منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،  أنه لم تصدر أي قرار بشأن  بإعادة فتح سناتر الدروس الخصوصية.

جاء ذلك على خلفية إعلان بعض سناتر الدروس الخصوصية فرصة الحجز للعام الدراسي المقبل، وزعمت السناتر أن القبول سيكون بنسبة ٢٥٪ فقط.

وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، بيان عاجل بعد اجتماعًا مع موجهي عموم ومشرفي التقدير لمادة اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية، والألمانية، الإسبانية، الإيطالية، الصينية) على مستوى الجمهورية.

وتضمن الاجتماع مناقشة إجراءات تصحيح العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

وقال الدكتور رضا حجازي إنه يجب الاتفاق علي القواعد الأساسية للتقدير لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب، لافتًا إلى أن الوزارة حريصة على توفير الأجواء المناسبة للسادة المقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملاً.

ونبه الدكتور رضا حجازي على الالتزام بالدقة في عمليات تقدير الدرجات وأعمال رصد ومراجعة أوراق إجابات الطلاب حرصًا على مصلحتهم وحفظًا لحقوقهم، ومراعاة دقة تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد فإذا قام الطالب بالتظليل علي إجابتين بدون شطب على أي إجابة فلا يحسب له هذا السؤال، أما إذا قام الطالب بشطب إجابة منهما فيتم تصحيح الإجابة المظللة وإعطائه الدرجة عليها، وفي حالة إذا أجاب الطالب على سؤال وتم اختيار إجابة، ثم جاء في المسودة وكتب إجابة أخرى لنفس السؤال فلا يحسب له هذا السؤال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى