محافظات

سفيرة الولايات المتحدة بمصر: القاهرة أظهرت رغبتها في استقرار وأمن المنطقة


قالت هيرو مصطفى جارج سفيرة الولايات المتحدة لدى مصر، إن الولايات المتحدة الأمريكية دخلت في شراكة مع مصر وقطر لتسهيل إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة، وتنفيذ وقف ممتد للقتال ما يتيح للمساعدات الإنسانية الإضافية الوصول إلى الشعب الفلسطيني.

وأضافت “مصطفى” في بيان صحفي نشرته السفارة الأمريكية في مصر، أن القاهرة أظهرت خلال هذه المفاوضات التزامها بالاستقرار الإقليمي، وكرمها في مساعدة المدنيين الذين وقعوا في براثن الصراع.

وتابعت: أقدر وأدرك تركيز مصر الثابت والممتد على ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة وتسهيل مغادرة المواطنين الأجانب من غزة في أمان بما في ذلك المواطنين الأمريكيين وأفراد أسرهم.

وعبرت سفيرة الولايات المتحدة لدي مصر، عن امتنانها لإصرار الشركاء المصريين وتصميمهم على العمل معنا بشكل وثيق لتحقيق أخبار اليوم المفعمة بالأمل – وهي شهادة لا لبس فيها على قوة شراكتنا.

وأوضحت أن الولايات المتحدة تشيد بقيادة الحكومة المصرية ورؤيتها طويلة المدى في العمل من أجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وأكدت رفض الرئيس الأمريكي بايدن والوزير بلينكن، التهجير القسري للفلسطينيين من غزة سواء إلى مصر أو إلى أي مكان آخر، معلنةً تمسكها بهذه الالتزامات والأهداف المشتركة في الوقت الذي تتولى فيه مهام منصبها في القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى