شومان: ما تقوم به الجماعات المتطرفة اعتداء صارخ على الشرع الحنيف

0

محمد الطوخى

أشاد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف الأسبق بالدور الكبير الذى تقدمه المنظمة العالمية لخريجى الأزهر الشريف حيث يولى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف اهتماما بالغا بأبنائه المسلمين بالقارة الأفريقية ، إيمانًا بالدور الذى يقدمه الأزهر فى نشر وسطية الإسلام وإيمانا بعمق العلاقات المصرية الأفريقية ، وأن مصر جزء لا يتجزأ من القارة السمراء ، فضلًا عن دورها الريادى والمحورى مع كل دول القارة.

وأضاف شومان خلال حضوره ورشة عمل تدريبية للمنظمة العالمية لخريجى الأزهر لكبار شيوخ القبائل بالصومال ، وذلك من خلال تقنية الفيديو كونفرانس ، أن الأزهر هو قبلة المنهج الوسطى الذي يرسخ قيم التسامح والسلام بين الناس جميعًا، فضلًا عن دوره فى نشر العلم والثقافة في جميع أنحاء العالم، من خلال مبعوثي الأزهر الشريف لنشر قيمه التى تحفظ للدين قدره وللمجتمعات تماسكها .

وبسؤال فضيلة الدكتور عباس شومان عن تطبيق الحدود فى الإسلام أوضح فضيلة وكيل الأزهر أن تطبيق الحدود فى الإسلام  يخضع لضوابط وشروط لا يقوم بتنفيذها شخص أو جماعة ، إنما هو من سلطة ولى الأمر، أو ما ينوب عنه وهو القضاء ، مشيرًا إلى أن ما تقوم به الجماعات المتطرفة هو اعتداء صارخ على قواعد الشرع الحنيف وعلى وظيفة ولى الأمر .

إقرأ أيضا ..

مركز التدريب بجامعة الأزهر يحصل على شهادة الاعتماد من التنظيم والإدارة

 

حصل مركز تدريب التنظيم والإدارة التابع لجامعة الأزهر الشريف اليوم على شهادة الاعتماد من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة .

أشاد رئيس جامعة الأزهر بالدور الحيوى والتثقيفى الذى يقدمه هذا المركز فى التدريب وخدمة الطلاب وكافة المجالات التعليمية المختلفة ليصبح هذا المركز واحد من أهم وأفضل مراكز التدريب الموجودة حاليا .

من جانبه هنأ المحاسب مؤمن متولي أمين عام جامعة الأزهر إدارة التنظيم والإدارة لحصول مركز التدريب على شهادة الاعتماد من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

فيما أوضح طارق ممدوح مدير إدارة مركز التدريب بالإدارة العامة للتنظيم والإدارة  أنه بفضل دعم فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة حصل المركز على شهادة الاعتماد من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للعام الخامس على التوالي ليضاف بذلك إلى دليل مراكز التدريب المعتمدة على المستوى القومي في مجال التدريب الإداري واللغات والحاسب الآلي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.