شيخ الأزهر: قطعنا شوطًا طويلًا في نشر سماحة الإسلام ومكافحة التطرف

0

قال فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر أن الأزهر قدم جهودا عظيمة وقطع شوطا طويلا في مكافحة ومناهضة التمييز والعنف والتطرف كما قدم مجهودا عظيما فى نشر رسالة الإسلام الصحيحة فى الداخل والخارج من خلال مؤسسات الأزهر الشريف و كمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، ومركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، وبيت العائلة المصرية.

وأضاف فضيلة الإمام الأكبر خلال استقباله وزير الخارجية المجرى بمقر مشيخة الأزهر لبحث التعاون العلمي والثقافي بين الأزهر والمجر، والنقاش حول جهود الأزهر والمجر في مجال نشر التسامح والاعتدال ومكافحة التعصب والعنصرية.

أكد شيخ الأزهر أننا عقدنا العديد من المؤتمرات والندوات التي ترسخ قيم المواطنة والسلام والقضاء على مصطلح الأقليات، وقمنا بتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية، التي انطلقنا فيها من أن الأديان لا علاقة لها بالحروب والصراعات وإنما يتم استخدامها كغطاء لأغراض لا يرضاها الدين، وأنه لابد من استغلال التقدم التقني والعلمي في خدمة الإنسانية وعلى رأسها الفقراء.

أوضح شيخ الازهر الشريف إن الأزهر مستعد لتخصيص منح دراسية لاستقبال الطالبات والطلاب المسلمين من المجر للدراسة في الأزهر، وكذلك إفادة المجر من برنامج تدريب الأئمة والوعاظ الذي يقيمه الأزهر واستفادت منه دول العالم وخصوصًا الأوروبية. وهو ما رحب به وزير الخارجية المجري وقال إنه سيتم التنسيق في الفترة المقبلة لدفع هذا التعاون إلى الأمام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.