الأخبار

شيخ الأزهر ناعيا.. خالص تعازينا لضحايا تحطم الطائرة الباكستانية

محمد الطوخى

 

نعى فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ضحايا تحطم الطائرة الباكستانية، إثر سقوطها على منطقة سكنية في مدينة كراتشي، اليوم الجمعة، ما أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

فيما قدم شيخ الأزهر الشريف صادق العزاء والمواساة إلى دولة باكستان قيادة وحكومة وشعبا، وإلى أسر الضحايا، داعيا المولى -عز وجل- أن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسُّلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

إقرأ أيضا ..

شيخ الأزهر يُهنِّئ السيسي بعيد الفطر المبارك

هنأ فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية و العالم العربى والاسلامى بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله على أمتنا العربية والاسلامية بالخير والبركات .

ويؤكد الأزهر الشريف أن الإسلام جعل للعيد قيمة متميّزة في سبل الاحتفاء به وبمقاصده، فبعد مواسم العبادة تحتاج النفس لشيء من الترويح، مبينًا أنه لابد من تحقيق بعض مظاهر التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، وذلك بتفقد الأسر المحتاجة، لجمع صف المجتمع، وتماسكه، وقوته، مطالبًا بتذكّر الفقراء والمعوزين خاصة في ظل الظروف الحالية ومحاولة تقديم يد المساعدة لهم، فذلك يجلب المحبَّة ويبعد الحقد والحسد.

وبهذه المناسبة يدعو الأزهر الشريف، الإنسانية جمعاء للتعاون والتكاتف، والتضرع والتقرب إلى الله من أجل أن يرفع عن الإنسانية ماحل بها من بلاء، سائلًا الله –تعالى- أنْ يُعيد هذه المناسبةَ السَّعيدةَ وأمثالَها على مصرنا العزيزة بالخَير الوفير والرُّقيِّ والتَّنمية والرَّخاء، وأن تنعم شعوب الأمة العربية والإسلامية بالأمن والأمان وتحقق كل ما تصبو إليه من تقدم وازدهار

إقرأ أيضا ..

الأزهر يشيد بجهود القوات المسلحة فى تطهير سيناء من بؤر الأرهاب

يشيد الأزهر الشريف بجهود الأبطال من قواتنا المسلحة العظيمة وما يقدمونه من تضحيات للوطن وبسالة أبطالها الشرفاء فى القضاء على الأرهاب وإقتلاع جذوره من أرض سيناء الغالية وذلك بعد قيام أبطالنا فى القوات المسلحة من تنفيذ عملية نوعية أدت إلى القضاء على عدد من الأرهابين الذين يسعون للنيل من أمن مصر وإستقرار الوطن .

كما دعا الأزهر الشريف إلى مواجهة تلك الجماعات الإرهابية التخريبية بكل حزم مؤكدا أنهم مفسدون فى الأرض ومحاربون لله ورسوله ويدعو الأزهر الشريف الشعب المصرى بكل طوائفه أن يتكاتف للوقوف صفا واحدا خلف قواتنا المسلحة الباسلة للتصدى للإرهاب الأسود والقضاء عليه بكل حزم دون هوادة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق