أخبارأهم الأخبار

شيخ الأزهر يقرر صرف مكافأة للعاملين بالمعاهد والمناطق الأزهرية

محمد الطوخى

قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف ، صرف 700  جنيه مكافأة امتحانات الفصل الدراسي الأول ، للعاملين بالمناطق الأزهرية والإدارات التعليمية والعمال والوعاظ بالأزهر .

ونص قرار فضيلة شيخ الأزهر ، على صرف المكافأة لما تحقق من الانضباط والانتهاء من أعمال امتحانات النقل للترم الثانى والشهادتين الابتدائية والإعدادية ( بصورة أبحاث مقدمة ) ، وما تحقق من امتحانات آمنة ومنضبطة بالشهادة الثانوية الأزهرية حتى الآن .

قرار شيخ الازهر صرف مكافأة 700 جنيه للمناطق الأزهرية " منطقة مرسى مطروح "
قرار شيخ الازهر صرف مكافأة 700 جنيه للمناطق الأزهرية ” منطقة مرسى مطروح “

إقرأ أيضا ..  

فى رسالته لمرضى كورونا .. أمين عام البحوث الإسلامية : الصابر على البلاء هو فى معية الله

قال الدكتور نظيرالدين عياد  أمين عام مجمع البحوث الإسلامية إن الإبتلاء والمحنة وخاصة لمرضى كورونا إنما هو محبة من الله عزوجل لعباده الذين خصهم بهذا المرض وأنعم عليهم بهذا الأجر الكبير .

وأضاف عياد خلال رسالته لمرضى كورونا عبر صفحة مجمع البحوث الإسلامية أنه من المعروف بأن الله إذا ما أحب عبدا ابتلاه فإن صبر اصطفاه وإن رضى اجتباه ، وأن الله تبارك وتعالى قد خلق الإنسان فى تلك الحياة لحكم متعددة أهمها الابتلاء قال تعالى ” الذى خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا ” والابتلاء قد يكون بالخير والشر لكنه على أى حال هو من باب من أبواب الإيمان وبرهان من براهينه .

واشار أمين البحوث الإسلامية على العبد أن يدرك أنه إن ابتلى وصبر فهو فى معية الله عزوجل وإن الله تعالى قد أحبه وأعد له أجرا عظيما وجعله مع الصابرين وأن الله أعد لكل صابر من الثواب العظيم ما لا يعلمه إلا الله ، وكل عمل يؤدى له ثواب عظيم إلا الصابرين فأجرهم على الله كما فى قوله تعالى ” إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ”

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى