أهم الأخبارالأخبار

«شيخ الأزهر» يمنع تصوير مساعدة المحتاجين حفاظًا على كرامتهم

إسراء عبدالفتاح

وجه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بمنع تصوير تقديم المساعدات والصدقات من “بيت الزكاة والصدقات” التابع للأزهر الشريف.

وشدد الطيب على أنه لا يجوز تصوير الأطفال أو المرضى الذين يتم تقديم العلاج لهم وعدم جواز المتاجرة بالفقراء والمحتاجين والتشديد على حفظ وصون كرامتهم.

كما أصدر تعليمات بالحفاظ على كرامة مستحقي الزكاة، وذلك لحرصه الشديد على مستحقي الزكاة أثناء تلقيهم حقهم من الزكاة، مؤكدًا على عدم تصويرهم بأي وسيلة كانت.

«شيخ الأزهر»: المتحرش منحرف وآثم.. وملابس المرأة ليست مبرر للجرم

نشرت صحيفة “صوت الأزهر” بيان الإمام الكبير شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، والذي صدر على إثر أزمة فيديو التحرش الجماعي بفتاة المنصورة.

وأكد البيان أن فعل التحرش ما هو إلا جريمة، سواء كان هذا الفعل باللفظ أو الفعل، مضيفًا أن من يقوم بهذا السلوك منحرف و آثم.

وأشار البيان إلى أن المتحرش مجرم ولا يجوز تبرير فعله بملابس المرأة أو سلوكها، و اعتبر هذا الاعتداء، تجاوز في حق المرأة، و تقليل من كرامتها.

شيخ الأزهر: «الشريعة لا تمنع المسلم من تهنئة المسيحي»

تنتشر الفتاوى التي تحرم تهنئة المسلمين لغير المسلمين، في أعياد الميلاد الخاصة بهم، ليخرج لنا شيخ الأزهر الدكتور “أحمد الطيب” مهنئًا الإخوة المسيحين، وهنأ طلاب جامعة الازهر بأكملهم في بيان له صدر عن جريدة صوت الأزهر.

وأكد شيخ الأزهر في بيانه الذي صدر أمس لطلاب الأزهر أننا جميعًا أمة واحدة، وأن علاقتنا مع الاخوة المسيحين يجب أن تكون عبارة عن تعاون وتعارف وتبتعد عن أي صراع.

وأضاف الطيب، أنه لا يجب حمل الناس علي الإسلام بالقوة، أو الإساءة إلي الأديان الأخرى مضيفًا قول الإمام علي: “إما أخ لك في الدين، وإما نظير لك في الخلق، وكما تحب ألا يساء إليك، أو ينتقص من شأنك، فكذلك لا يجوز أن تسىء إلى الآخرين، أو تنتقص من شأنهم”.

خطاب شيخ الأزهر

وجاء البيان مخاطبًا طلاب الأزهر قائلًا: ” اعلموا أيها الطلاب الأذكياء النجباء أن الله تعالى لو أراد أن يخلق الناس على دين واحد أو لغة واحدة لخلقهم كذلك -سبحانه – شاء أن يخلق الناس مختلفين في أديانهم وعقائدهم ولغاتهم: “ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولا يزالون مختلفين”، فالقرآن الكريم يقرر أن الناس سوف يظلون مختلفين إلى يوم القيامة، وأن مرجعهم إلى الله، وهو محاسبهم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق