الأخبار

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسى بعيد الفطر المبارك

محمد الطوخى

أجرى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اتصالا هاتفيا، بالسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم السبت، للتهنئة بعيد الفطر المبارك أعاده الله على أمتنا العربية والإسلامية بالخير والبركات .

وأشاد شيخ الأزهر بالجهود المخلصة التي يبذلها السيد الرئيس من أجل رفعة الوطن والنهوض به، وخاصة الجهود الدءوبة المبذولة لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد، معربا فضيلته عن تقديره واعتزازه بحالة التضامن الإنساني التي تقوم بها مصر بقيادة الرئيس السيسي مع الدول الصديقة في مواجهة هذه الجائحة الإنسانية.

كما أشاد شيخ الأزهر بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة المصرية في الحرب على الإرهاب والتصدي له بكل حزم دون هوادة، داعيا الله تعالى أن يرحم شهداءنا الأبرار وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسكينة والرضا، وأن يحفظ مصرنا العزيزة ويوفق قادتنا إلى ما فيه الخير والسداد.

إقرأ أيضا..

رئيس مجلس النواب العراقي يهنىء شيخ الأزهر بعيد الفطر المبارك

إستقبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف إتصالا هاتفيا من رئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسى للتهنئة بمناسبة حلول ذكرى عيد الفطر المبارك .

أعرب رئيس مجلس النواب العراقى عن تقديره للدور الذي يقوم به الأزهر الشريف وإمامه الأكبر في نشر علوم الدين وثقافة الاعتدال والوسطية ومحاربة التطرف، موجها الدعوة لفضيلة الإمام الأكبر لزيارة العراق، مؤكداً أن زيارة مجلس النواب العراقي ستكون ضمن جدول أعماله خلال الزيارة.

فيما قدم شيخ الازهر الشريف الشكر والتقدير للسيد محمد الحلبوسي، على التهنئة بمناسبة عيد الفطر، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على العراق ومصر والأمتين الإسلامية والعربية بالأمن والأمان والسلامة والاستقرار.

فيما قدم شيخ الازهر الشكر لدولة العراق قيادة وحكومة وشعبا، على الدعوة الكريمة لزيارة العراق، مؤكدا أن العراق بلد عربي له تاريخ عريق، داعيا فضيلته الله تعالى أن يجنب العراق الفتن وأن يحميه من الإرهاب وشروره، وأن يحمي أوطاننا العربية والإسلامية من كل مكروه وسوء وأن يحفظ بلادنا وينعم عليها بنعمة الأمن والأمان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق